عربي دولي

إقامة صلاة الغائب في المسجد الأقصى على أرواح ضحايا حرائق الجزائر

التاج الإخباري – أدى الفلسطينيون، بعد صلاة الجمعة، صلاة الغائب، في المسجد الأقصى ومساجد الضفة الغربية، على أرواح ضحايا حرائق الجزائر، وذلك تلبية لدعوة وجهتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية للأئمة والخطباء.

وقالت الوزارة، في بيان، إن إقامة الصلاة تأتي “تأكيداً على عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والجزائري، وشكرا لدولة الجزائر على مواقفها الثابتة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني”.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس أعداد من شاركوا بالصلاة في المسجد الأقصى بنحو 40 ألف مصلٍ.

وقال محمود الهباش، قاضي قضاة فلسطين، في خطبته بمسجد خالد بن الوليد بمدينة رام الله، “نُصلي صلاة الغائب على أرواح الضحايا، ضحايا الحرائق التي وقعت في الجزائر الحبيبة التي نحبها وتحبنا، نحب شعبها وشعبها يحب فلسطين وأهل فلسطين”.

ودعا الله أن “يصونها (الجزائر) وينقذها من كل بلاء وسائر بلاد المسلمين”.

والثلاثاء الماضي، عزى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، بضحايا الحرائق، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وقال في برقية التعزية: “نتابع بقلق كبير أنباء اندلاع الحرائق في عدة ولايات شرق الجزائر الشقيق، أودت بحياة عشرات الضحايا بين مدنيين وعسكريين”.

وأودت الحرائق، وهي تتزامن مع موجة حر شديدة ورياح قوية، بحياة 69 شخصا، هم 28 عسكريا و41 مدنيا، بحسب حصيلة رسمية غير نهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى