اخبار فلسطيناهم الاخبار

الأونروا: 50 ألف حامل في غزة و380 طفلا ولدوا في مدرسة

التاج الإخباري – قال المتحدث باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، “الأونروا”، كاظم أبو خلف، إن 380 فلسطينية ولدن داخل مدرسة تابعة للوكالة، مرجحا أن هناك حوالي 50 ألف امرأة حامل في غزة.

وبحسب بيان للوكالة اليوم الاثنين، أشار ابو خلف الى أن هناك 5 آلاف حامل بين النازحات في المدرسة التابعة للوكالة، مؤكدا أنه يسجل 180 حالة ولادة كل يوم في جميع مناطق القطاع.

من جهة اخرى، رصد العاملون في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” ارتفاعا ملحوظا بأمراض الجهاز التنفسي وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية .

وقال أبو خلف، إن أمراض الجهاز التنفسي عادة تبدأ بالأطفال، حيث ان هناك 55 ألف إصابة بمرض في الجهاز التنفسي بسبب الاكتظاظ بين النازحين في مقرات “أونروا” والمستشفيات وغيرها، مشيرا الى تسجيل أكثر من 13 ألف حالة مرض جلدي بسبب شح المياه لغايات التنظيف أو الشرب.

وأشار إلى أنه تم تسجيل ارتفاع في حالات الإسهال بين الأطفال دون سن الخامسة، حيث ارتفع عدد الحالات منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى قرابة 33 ألفا، في حين كان معدل الإصابات 2000 خلال العام كاملا قبل الحرب.
الى ذلك، قدرت “الاونروا” عدد النازحين الى 152 مقرا من مقراتها في أنحاء القطاع بحثا عن مكان آمن بحوالي 780 ألف نازح،

ووصف متحدث الوضع داخل مقار “الأونروا” بالصعب للغاية، موضحا أن الرجال ينامون في ساحات المدارس والنساء والأطفال ينامون داخل الصفوف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى