أخبار الأردناهم الاخبار

الخبير التربوي أبو عمارة ينتقد عبر “التاج” وقت دوام الطلبة في رمضان

التاج الإخباريغادة الخولي

قال الخبير التربوي الدكتور محمد أبو عمارة أن هناك تخبّط واضح في قرارات الحكومة، بخصوص دوام المؤسسات الحكومية والمدارس في شهر رمضان المبارك.

وأوضح أبو عمارة في حديث لـ"التاج الإخباري"، اليوم الثلاثاء، أنه حين المؤسسات الحكومية يبدأ دوامها عند الساعة 10 صباحاً، في الوقت الذي فيه دوام طلبة المدارس يبدأ عند الساعة 8 صباحاً، فإن ٱلاف الموظفين سيُهدر من وقتهم ساعتين بعد أن يرسلون أولادهم إلى المدارس.

وبيّن أن هذا القرار جاء من قبل الحكومة متأخراً وغير مدروس، ومجحف وسيخلق نوعاً من الإرباك الإجتماعي والإقتصادي والتربوي على وليّ الأمر والطالب، مشيراً إلى أنه جاء العُرف سابقاً أن يكون هناك خصوصية لشهر رمضان الفضيل، وذلك بتأجيل الدوام للطلبة للساعة التاسعة صباحاً، وذلك لأنه في هذا الشهر المبارك يتغير البرنامج العائلي بالسهرات الاجتماعية والعبادات  والصحو لوقت السحور وصلاة الفجر، وهذا الواقع ينطبق على أغلبية الناس.

واضاف أبو عمارة أنه من الأفضل أن يكون الدوام للمدارس الساعة التاسعة صباحاً والمؤسسات الساعة العاشرة أو أن تكون المدارس الثامنة صباحاً والمؤسسات الساعة التاسعة.

ولفت في حديثه أن القرار إن كان يرتبط بمدارس الفترتين فيمكن أن تستثني الوزارة دوامهم ليكون كما حددت، وبالتالي يكون الدوام أكثر جدوى للأهالي والطلبة في هذا الشهر الكريم.

وأشار أبو عمارة إلى أن الإيجابية الوحيدة في قرار الحكومة بالدوام، هو التخفيف من أزمة المرور بتقسيم وقت الانطلاق والعودة بساعات مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى