أخبار الأردناهم الاخبار

افتتاح معرض “موسم الرمان” في عراق الأمير

الحنيفات: مدة مهرجان الزيتون 10 أيام وتوسيع مساحة التسويق إلى 11 ألف متر

التاج الإخباري – افتتح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات معرض (موسم الرمان) والذي نفذ من قبل جمعية أبناء المهيرات في منطقة عراق الأمير.

وقال الحنيفات خلال حفل الافتتاح الذي ضم نوابا ووجهاء ومزارعين أن الوزارة تعمل وفق رؤية ملكية سامية تستهدف دعم المجتمعات الريفية وتمكين المرأه وفي دعم المعارض وسيلة لتسويق المنتجات الريفية.

وبين الحنيفات أن مهرجان الزيتون سيكون هذا العام مختلفا كثيرا عن الأعوام الماضية حيث سيتم تحديد 10 أيام للمهرجان وتوسيع مساحة التسويق إلى 11 ألف متر لاستيعاب أكبر عدد من الجمعيات بعد أن كانت للأعوام الماضية لثلاثة أيام فقط وعلى مساحة 3 آلاف متر.

وأشار الحنيفات إلى أن إجراءات الوزارة من خلال الذراع الإقراضي لبرامح التنمية الريفية وتمكين المرأة وبرامج دعم الشباب قد دعمت عددا كبيرا من المشاريع وتم خلق الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة وستستمر الوزارة في متابعة وإرشاد المشاريع الريادية ذات الأثر الاقتصادي المباشر.

وقال الدكتور علي المهيرات رئيس الجمعية أن هذه التظاهرة هامة جدا وتعقد للعام الثالث على التوالي وقد افتتح الوزير الحالي المعرض الأول منذ 2018 وقد أصبح هذا المعرض وسيلة لتسويق منتجات الجمعيات والمرأه الريفية.

وتفقد الحنيفات يرافقه النائب نمر السليحات وعدد من المزارعين مشاربع الأقنية في وادي السير، مؤكدا على استمرارية اتمام هذه المشاريع إضافة إلى إطلاق حملة لمتابعة النيماتودا ومساندة المزارعين في المكافحة والوقاية من هذه الآفة.

والتقى الحنيفات عددا من المزارعين في مواقع مختلفة واستمع لأهم التحديات ووجه لمتابعتها بالسرعة الممكنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى