أخبار الأردناهم الاخبار

“الأحوال المدنية” توضح حول قيام أحد موظفيها بتغيير اسم طفله

التاج الإخباري – أوضحت دائرة الاحوال المدنية والجوازات ما تداولته بعض المواقع الالكترونية الاخبارية حول قيام (موظف في الاحوال المدنية يغير اسم طفله من جود الى ختام ) والمتضمن  قيام احد موظفي دائرة الاحوال المدنية والجوازات بتغيير اسم المولودة لاحد المواطنين من جود الى ختام من تلقاء نفسه .

وأضافت في بيان لها، اليوم الخميس، قائلة "نود أن نلفت انتباهكم إلى ما يلي 
–    تقدم الينا المواطن احمد جلال جمال حداد ورقمه الوطني 9971003217 والدته ختام  بطلب تسجيل واقعة الميلاد لابنته باعتبارها من مواليد 18/1/2023.
–    وعند تقديم المواطن المذكور اعلاه الطلب امام موظف القبول المختص بقبول المعامله لغايات تسجيل اسم المولودة عدل عن الاسم المذكور بتبليغ المستشفى وقرر تسمية المولودة باسم ( ختام ) من تلقاء نفسه وبارادته المنفرده  . وقام بالتوقيع على الاسم الجديد (ختام) تحت طائلة المسؤلية القانونية وعليه صدرت شهادة الميلاد للمولودة ختام اصولا وقانونا .
–    راجعنا المذكوراعلاه لاعادة تغيير اسم المولودة من( ختام) الى (جود ) إلاّ ان طلبه قوبل بالرفض لكون معاملة تسجيل واقعة الولادة صدرت ضمن الاصول والقانون، ودائرة الاحوال المدنية والجوازات ليست مختصة قانونا لانعقاد الاختصاص في تغيير اسم المولودة للمحكمة المختصة. 
–    دائرة الأحوال المدنية والجوازات لا تتدخل في تسمية المواليد باعتبار ذلك شأنا أسريا خالصا وليس لها علاقة في  أية خلافات أسريه على تسمية المواليد. 

-آملين دائما أن نكون مصدرا للمعلومة الدقيقة وان تكونوا منبرا للمسؤولية مقدرين لكم متابعتكم لقضايا الوطن والمواطن".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى