أخبار الأردناهم الاخبار

اختيار “البلقاء التطبيقية” للاحتفال بيوم الأمم المتحدة

التاج الإخباري – قال المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن اندرس بيدرسن، إنه تم تحديد 24 تشرين الأول المقبل لاحتفال بيوم الأمم المتحدة في لهذا العام في جامعة البلقاء التطبيقية لخصوصية هذه الجامعة وانتشارها في كافة محافظات المملكة ولمراكزها العلمية التي تعنى بكثير من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة عبدالله سرور الزعبي في مكتبه الأحد بيدرسن يرافقه الممثل المقيم لمنظمة “الفاو” في الأردن نبيل عساف و مسؤول العلاقات والتنسيق مع الحكومة طلال الفايز، وأخصائية التواصل في مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة ختام ملكاوي.

واستعرض بيدرسن عمل منظمات وصناديق الأمم المتحدة في المملكة، وتطرق الى أهمية الدور الذي تقوم به جامعة البلقاء التطبيقية خاصة المشاريع المستدامة التي تخدم التنمية المستدامة والمشاريع التي تنفذها خاصة في مجالات البيئة والطاقة والمياه والمجالات الإنسانية.

وأشار بيدرسن إلى التحديات الكبيرة التي يواجهها الأردن في ظل الأزمات الكبيرة التي تشهدها المنطقة والهجرات الناجمة عن ذلك ما أدى الى استنزاف موارده المحدودة، مركزا على دور الأمم المتحدة في تقديم الدعم لمواجهة تبعات هذه الظروف.

بدوره أعرب الزعبي عن اعتزازه باختيار جامعة البلقاء التطبيقية للاحتفال بيوم الأمم المتحدة.

يشار إلى أن يوم الأمم المتحدة هو المعلم السنوي لبدء نفاذ ميثاق الأمم المتحدة عام 1945.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى