أخبار الأردناهم الاخبار

الزراعة منظومة من الاصلاحات لزيادة المخزون الاستراتيجي وتحقيق الامن الغذائي

التاج الاخباري -اكد وزير الزراعة م. خالد الحنيفات خلال لقاء في مبنى الوزارة اليوم ضم نقيب واعضاء نقابة تجار المواد الغذائية ان الوزارة تعمل على منظومة من الاصلاحات لتسهيل الاجراءات الناظمة للاستيراد وذلك لزيادة المخزون الاستراتيجي وبما ينعكس ايجابا على تحقيق الامن الغذائي .

وبين الحنيفات ان اعادة تحديد المسؤوليات بين الجهات الحكومية المسؤولة عن الرقابة على الغذاء اصبح ضرورة واشار الى التوجه نحو تفويض كافة الصلاحيات المتعلقة بالمنتجات الغذائية الى مؤسسة الغذاء والدواء مع الابقاء على المنتجات الزراعية التي يوجد لها بديل محلي او تحمل مخاطر الامراض العابرة للحدود .

واستمع الحنيفات الى عدد من التحديات التي تواجه القطاع الخاص واوعز الى اتخاذ الاجراءات الفورية لمعالجتها وتزويده بتقرير عن النتائج خلال الاسبوع القادم .

ومن جانبة ثمن نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق الروح والتشاركية الايجابية التي تعمل بها وزارة الزراعة ممثله بالوزير والتوجه لاتخاذ القرارات المناسبة التي تخدم المخزون الاستراتيجي وتحقيق الامن الغذائي وتم الاتفاق على عقد اجتماع لمراجعة كافة النتائج للتحديات وتعليمات الحجر النباتي والحيواني خلال الاسبوع القادم وبما يخدم القطاع الخاص والمواطن وانسياب المنتجات الغذائية والزراعية الى الاسواق. المحلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى