أخبار الأردناهم الاخبار

انصاف النعانعة تفوز بجائزة المعلم العالمي

التاج الإخباري – أن تفوز بلقب عالمي في مجال التعليم أمر ليس سهلا، كونه بحاجة إلى فكرة خلاقة وإبداعية جديدة لم تنفذ من قبل، ما يؤهل للظفر بلقب المعلم العالمي لعام 2021.

معلمة الحاسوب في مدرسة فاطمة الزهراء الاساسية للبنات انصاف النعانعة، جنوبي محافظة الطفيلة، فازت بجائزة المعلم العالمي والمقدمة من مؤسسة (AKS Education Award) في الهند، والتي تهتم بتقديم الدعم للمعلمين المبدعين، وتهدف إلى التعرف على المعلمين الذين أظهروا تميزاً في تدريس مواد مختلفة، وأظهروا مساهمة بارزة للمتعلمين وخدموا المجتمع من خلال التدريس حتى خارج الفصول الدراسية الرسمية.

وأشارت النعانعة أن جائزة (Global Teacher award) والتي تعني بالعربية (جائزة المعلم العالمي) المرموقة والأولى من نوعها لتكريم المعلمين المتميزين من جميع المناطق والمجتمعات في العالم وتسلط الضوء على مساهمتهم في بناء المجتمع والمساعدة في بناء مجتمع أفضل من خلال التدريس الملهم.

وعبرت عن سعادتها البالغة بالحصول على هذا اللقب العالمي، مؤكدة أنها عملت بكل جدية من أجل أن تقدم الأفكار الإبداعية والخلاقة، وتمثلت في مجموعة من الأعمال والأنشطة الإبداعية في التدريس.

وبينت النعانعة، أن أكثر من (110) دول حول العالم شاركت في المسابقة بعدد مترشحين وصل لغاية (26) الف مترشح، وتقدم عن الاردن (75) معلما، لتنال جائزة المعلم العالمي في موسمها الرابع 2021 والتي تمنحها مؤسسة (AKS Education Award) العالمية لأكثر المعلمين المتميزين تربويا والأكثر تأثيرا في مجتمعاتهم لتعزيز أدائهم والثناء عليه وتحفيزهم للاستمرار.

ولفتت الى أن التقدم للجائزة تضمن مرحلة تقديم الطلب ومرحلة ترشيح المعلمين والمدير ومرحلة تقديم السيرة الذاتية والاثباتات للإنجازات والمشاريع التعليمية التي نفذها الطلاب والاعمال والمبادرات مع المجتمع المحلي.

وكشفت النعانعة أنها قامت بتقديم أعمال الطلاب في مشاريع منصة التوأمة الالكترونية تحت مظلة مبادرة مدرستي، حيث أنها حاصلة على سفيرة لمنصة التوأمة الالكترونية العالمية – مبادرة مدرستي- وحصلت مؤخراً على لقب معلم خبير مبدع من مايكروسوفت (MIE EXPERT ٢٠٢١ -٢٠٢٢) ضمن قائمة خبراء مايكروسوفت العالمية ضمن مبادرة فريق مايكروسوفت الأردن «تميز -ابدع–اصنع التغيير».

وأكدت ان جائحة كورونا لم توقف الانجاز والعطاء والتميز ولم تقف عائقا أمامها حيث شاركت في العديد من المؤتمرات المحلية والعالمية وجاهيا وعن بعد وقد كان آخرها “مشاركتها في ملتقى التطوير المهني لمشروع التوأمة الالكترونية في دولة البانيا الذي تنفذه مبادرة مدرستي والذي يهدف الى تعزيز اساليب التعاون وتبادل الخبرات التعليمية مع العديد من الدول الاوروبية المشاركة والبالغ عددها (16 دولة اوروبية) وتعزيز تعلم اللغة والحوار بين الثقافات وتطوير قدرات المعلمين على استخدام (eTwinning) كمنصة تعاونية، والتدريب على منصة المشاريع (Twinspace)، وانشاء مشاريع تفاعلية مع مجموعة من الدول المشاركة، وقد كان للمعلمة حضور مميز وفعال كسفيرة للتوأمة في نقل الخبرة للآخرين.

وشاركت النعانعة في العديد من التدريبات على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي في مجال نقل الخبرة للآخرين، من خلال مجموعة من التدريبات المختلفة على تطبيقات وبرامج الكترونية كمدربة مع فريق مايكروسوفت الاردن، وميسرة وسفيرة لمنصة التوأمة الالكترونية العالمية، بالاضافة لمشاركة طلابها في عرض اعمالهم ومشاريعهم على المستوى الاقليمي واشراكهم في المنصات التعليمية العالمية التي ساعدت الطلاب والمعلمين في التطوير المهني وكسر حاجز اللغة الانجليزية والتعرف على الثقافات الاخرى والانفتاح على العالمية بمشاركتهم مع مدارس على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي.

بدوره، قال مدير التربية والتعليم في لواء بصيرا حازم العمريين: لكل مجتهد نصيب، وما حققته انصاف يعكس اجتهادها وتميزها»، مؤكداً أن جائزة المعلم العالمیة، تهدف إلى الاعتراف بالمعلم المتمیز الذي قدم مساهمة بارزة في مهنته على مستوى العالم.

ولفت إلى أن الجائزة تهدف للتعرف على المعلمین الذین أظهروا تمیزا في تدریس مواد مختلفة، وأظهروا أيضا مساهمة بارزة للمتعلمین وخدموا المجتمع من خلال التدریس حتى خارج الفصول الدراسية الرسمية التعليمية.

وأعرب العمريين عن فخره بهذا الإنجاز الذي سجلته المعلمة النعانعة، مشيداً بجهودها في خدمة العملية التعليمية، لافتا الى ان مديرية التربية والتعليم في لواء بصيرا تقف دوما الى جانب المعلم وتدعمه في انجازاته ومساهماته البارزة في خدمة الطلبة”.

الرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى