أخبار الأردناهم الاخبار

الدائرة 50 في امتحان التربية الإسلامية تحتمل إجابتين … هل تعتمدهما التربية؟

التاج الاخباري – اثارت الفقرة 50 في امتحان التربية الاسلامية الذي تقدم اليه الطلبة الثانوية العامة “التوجيهي” امس الخميس، ضمن اولى جلسات الامتحان جدلا حول رمز الاجابة الصحيحة عليه خاصة وانها تحتمل اجابتين صحيحتين لها، وفق الاستاذ مبحث التربية الاسلامية الدكتور وليد شاويش.

وقال شاويش في منشور له على صحفته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ان اجابة الفقرة 50 في امتحان التربية الاسلامية تحتمل اجابتين صحيحتين هما الخياران أ و د.

واضاف شاويش ان “الفقرة 50 في الامتحان جاءت كالاتي ” الا تنصره فقد نصره الله اذ اخرجه الذين كفروا…” تذكير بنصر الله تعالى لنبيه صلى عليه وسلم في احداث: أ- تبوك ب- بدر ج- حنين د- الهجرة”.

وأشار إلى انه يلاحظ في السؤال قوله في احداث جار ومجرور محتمل ان يتعلق باحد امرين : الاول يحتمل ان تتعلق الجملة في احداث بقولة تذكير اي جرى تذكير الصحابة بنصر الله لنبيه في احداث تبوك اي التذكير في احداث تبوك وعليه تكون الاجابة الصحيحة هي الاجابة أ تبوك

والامر الثاني فانه يحتمل ان تتعلق الجملة في احداث الهجرة بقوله بالنصراي جرى تذكير الصحابة في غزوة تبوك بنصر الله تعالى لنبيه صلى الله علية وسلم باحداث الهجرة فتكون الهجرة متعلق قوله بنصر وتكون الاجابة الصحيحة هي الاجابة د –الهجرة

واوضح شاويش انه من هنا تظهر فائدة معرفة المتعلقات بالمجرور وان الطالب الذي اجاب أ و د مجتهد ومصيب مستحق للعلامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى