أخبار الأردن

اتفاقية للتدريب بين اليرموك والشركة الوطنية للتشغيل

التاج الإخباري –  وقعت جامعة اليرموك والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون تختص بتدريب الشباب المنتسبين للبرامج التدريبية للشركة في جامعة اليرموك.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور إسلام مساد، وعن الشركة مديرها العام، العميد الركن عبد الله النعيمي، تقوم الجامعة بتدريب المتدربين للعمل كمساعد مهني، وتأهيلهم مهنيا، وفقا للبرنامج التدريبي المعتمد من قبل الجانبين في المهن الإنشائية والمساندة المطلوبة، لمدة شهرين بحيث تكون فئة التصنيف للمتدربين خلال فترة التدريب (مساعد مهني).

كما وسيكون بموجب الاتفاقية مكان التدريب في جامعة اليرموك، بالمهن التالية: تمديدات كهربائية، وتمديدات صحية، ونجار عربي، والمنيوم، وتكييف وتبريد، وطاقة شمسية، وستقوم الشركة بمتابعة وتقييم أداء المتدربين خلال مراحل التدريب وتنفيذ برامج توجيه وتوعية وطنية شاملة لجميع المتدربين خلال وجودهم في مواقع العمل.

ونصت الاتفاقية على أن توفر الجامعة الإمكانات اللازمة لتدريب المتدربين في برامج التدريب بالتخصصات كافة بما يكفل تدريبهم لممارسة المهنة المخصصـة، إضافة إلى مشاركة الجانبين في عملية تقييم المتدربين خلال مراحل التدريب، والاشتراك في وضع الاختبارات وأساليب القياس.

وقال مساد إن جامعة اليرموك تعتز بالشراكة الجديدة مع القوات المسلحة باعتبار أن هذه الاتفاقية تمثل نهجاً وإطاراً وطنياً في إيجاد الحلول العملية لمشكلة البطالة التي يعاني منها الشباب الأردني، من خلال اخضاعهم لبرامج تدريبية مهنية في مختلف المجالات والحرف، وبالتالي مساعدتهم على بناء مستقبلهم، وتحفيزهم للمشاركة الفاعلة في نهضة مجتمعهم وبنائه.

وأضاف أن الجامعة تضع إمكاناتها البشرية كافة من خلال كوادرها الهندسية والفنية في دائرة الهندسة والإنتاج والصيانة، وما تضمه هذه الدائرة من مشاغل ومعدات وأجهزة، في خدمة الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب وطلبتها، إيمانا منها بمسؤولياتها ودورها تجاه مجتمعها ووطنها، تحقيقا لرؤيتها وفلسفة رسالتها.

وقال النعيمي، من جهته، إن فكرة الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب، جاءت إيمانا من القيادة الهاشمية بأهمية مشاركة الشباب الأردني في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وإعداد جيل من الشباب المؤهل، وعليه جاءت توجيهات القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني بإنشاء الشركة؛ لتدريب الشباب وتأهيلهم بمهن مميزة يحتاجها المجتمع للعمل في قطاع الإنشاءات والمهن المساندة بالتنسيق مع وزارة العمل ومؤسسات القطاع الخاص، بهدف تسليح هؤلاء الشباب بالمهارات والقدرات اللازمة للعمل والعطاء وزيادة الإنتاج.

وثمن حرص وتعاون جامعة اليرموك الدائم مع الشركة الوطنية للتشغيل؛ لتنفيذ مختلف برامجها وأفكارها، لغاية تحقيق التنمية الشاملة بمختلف أبعادها داخل المجتمع الأردني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى