أخبار الأردناهم الاخبار

نقابة العاملين في التعليم الخاص تطلق جائزة المعلم المتميّز

التاج الإخباري – أعلنت لجنة المعلمين النقابية في النقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص عن إطلاق جائزة المعلم المتميّز، تحت شعار "معلمنا يستحق التكريم"، والتي تهدف إلى تكريم المعلمين والمعلمات في القطاع الخاص من خلال تسليط الضوء على أعمالهم المميزة في كافة التخصصات التربوية والعلمية والإنسانية.

وأوضح بيان صحافي صادر عن النقابة اليوم، أن المشاركة بالجائزة يستمر حتى نهاية شهر أيار المقبل وهو آخر موعد لاستلام الأعمال من مشاريع وأبحاث وغيرها، مضيفا أن المشاركة متاحة أيضا للفئات التالية: المشرفين، المرشدين التربويين، ومدراء المدارس، ممن يعملون في قطاع التعليم الخاص، وذلك لدورهم الكبير في إنجاح العملية التربوية والتعليمية، وإسهاماتهم من أجل النهوض بها. 

وقالت النقابة، إن الجائزة تهدف إلى نشر ثقافة التميّز في قطاع التعليم الخاص، وتحفيز المعلمين والإداريين على الإبداع في أداء أعمالهم من خلال ابتكار أدوات ووسائل جديدة، إلى جانب تعزيز قدراتهم بما يخدم العملية التربوية والتعليمية، والاستفادة من قصص التميز والإبداع في القطاع، ونشرها على مستوى المدارس الخاصة بالمملكة، الأمر الذي يسهم بتطوير القطاع، ويعزز جودة الخدمات التعليمية التي يقدمها. 

وبيّنت، أن من يرغبون بالمشاركة عليهم تعبئة نموذج الإشتراك من خلال الرابط المنشور على صفحة اللجنة الرسمية على الفيس بوك ( لجنة المعلمين النقابية في النقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص)، والذي يتضمن تحديد فئة المشروع/البحث الذي يرغب المعلم/الإداري الاشتراك به حسب تخصصه ومجال عمله. 

ولفتت إلى، أن المعلم يستطيع المشاركة من خلال تقديم فيديو يتضمن حصة تعليمية أو أعمال مميزة، بالإضافة إلى جميع الأبحاث والمشاريع والمشاركات سواء كانت نظرية أو عملية أو برمجية. مشيرة إلى، أنه يمكن لأكثر من معلم المشاركة في نفس المشروع أو البحث، وبحد أقصى ثلاثة معلمين. 

" عملية تحكيم الأعمال المقدمة، ستكون من قبل لجنة تضم أساتذة جامعيين وخبراء متخصصين، مع إمكانية حصول أكثر من معلم على الجائزة ضمن ذات التخصص" بحسب البيان الذي أشار إلى، أن الفائزين  سيحصلون على دروع وشهادات وجوائز قيمة ضمن حفل يقام في شهر حزيران من العام الجاري، يتم من خلاله الإعلان عن النتائج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى