أخبار الأردناهم الاخبار

الناصر: المسارات المهنية على طاولة الحكومة قريباً

التاج الإخباري – أكّد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، أنّ الجهاز الحكومي ينتقل بكامل إدارة الطواقم البشرية لتكون مبنية على الكفايات الوظيفية.

وأضاف الناصر، أنّ الديوان بدأ بقضايا أساسية ومحورية في بناء الامتحانات التنافسية على أساس الكفايات، لافتا إلى أنه تم تصحيح مع وزارة التربية والتعليم 38 نموذجا جديدا في بناء الكفايات.

وقال، “سنطلق موقع خاص نطلع فيه المتقدمين والخرجين على هذا التحول الاستراتيجي”، مضيفا أنه كان هنالك حزمة من اعتماد العلاوات في السابق للارتقاء بمستوى الموظف.

ولفت إلى أنّ مجلس الخدمة المدنية قام بمناقشة الاطار المرجعي للمسارات المهنية الذي ستبنى على أساسه المسارات في كل المهن، مؤكدا أن الديوان سيبدأ بالمهن بشكل تدريجي ابتداء من النقابات المهنية ثم شرائح معينة من الجامعيين كالتدقيق والمحاسبة والموارد البشرية، وفق التلفزيون الأردني.

ونوه إلى إقرار برامج تدريبية في وزارة الصحة لغايات المسارات المهنية مع الإشارة إلى أنه سيتم عرض الاطار المرجعي للمسارات المهنية على مجلس الوزراء قريبا.

وشدد على أن ديوان الخدمة قام بتشكيل فريق فني على مستوى جميع الخدمات؛ لتحديد الفائض والنقص في الموارد البشرية من خلال دراسات مختصة، مبينا أن الديوان سيدرس النقص والفائض في وظائف الفئة الثالثة في جميع الوزرات والدوائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى