أخبار الأردن

المياه توقع مذكرة تفاهم للتدريب بدعم من السفارة الفرنسية

التاج الإخباري – وقع أمين عام سلطة المياه المهندس وائل الدويري بحضور المستشارة الاقتصادية في السفارة الفرنسية بولين دو لانغلاد والمساعد للشؤون الإدارية عماد القطاونة والمساعد للأعلام عمر سلامة مع مدير اكاديمية المياه الفرنسية (WATUR) سيباستيان ريجال مذكرة تفاهم لتدريب لموظفي سلطة المياه من خلال مركز تدريب المياه التابع لسلطة المياه على أعمال التشغيل والصيانة وإدارة محطات المياه والصرف الصحي وبناء القدرات واعمال السلامة العامة.
و بين الأمين العام ان هذه الاتفاقية تتضمن تدريب وتأهيل كوادر سلطة المياه والإدارات والشركات في مركز تدريب المياه من خلال بناء القدرات بهدف تعزيز مستوى الخبرة لديهم ورفع كفاءتهم والاطلاع على الخبرات العالمية الحديثة بما يضمن تطوير مهارات التشغيل والصيانة في مرافق المياه المختلفة .
وأوضح الأمين العام ان الاتفاقية ترتكز على الاسهام بالمساعدة والنهوض بأداء موظفي قطاع المياه من خلال تنويع مصادر المعرفة والخبرة بما ينسجم مع الرؤى الاستراتيجية لقطاع المياه في التعاطي مع كافة التحديات وابرزها الادارة الكفوءة لمصادر المياه وخفض الفاقد وكذلك تطوير الأداء المؤسسي من خلال تطوير مصادر المياه .
وأشار الى ان برنامج التدريب الذي يستمر لمدة عامين يستهدف تدريب الكوادر الفنية وخاصة العاملين في تشغيل شبكات المياه والصرف الصحي للتعرف على اخر التطورات العلمية والعالمية بما يكفل خلق طاقات قادرة على بناء المستقبل الواعي من خلال التأهيل العملي والعلمي واكسابهم القدرة في التعاطي مع التحديات المائية التي يواجهها قطاع المياه ، اضافة الى بث روح التنافس بين الموظفين والذي يؤدي الى التطوير الذاتي وانعكاسه على البيئة الوظيفية .
وأكد حرص سلطة المياه على اهمية مثل هذه البرامج التدريبية في تعزيز الاستفادة من الخبرات الدولية خاصة الفرنسية مؤكدا ان التعاون بين الاردن وفرنسا في قطاع المياه يعد نموذجا للتعاون الناجح خاصة في مواجهة مختلف التحديات .
من جهتها بينت المستشارة الاقتصادية في السفارة الفرنسية بولين دو لانغلاد ان السفارة الفرنسية تدعم كل ما يمكن الأردن من مواجهة تحدياته المائية من وبناء القدرات والذي يشكل اولوية هامة لذلك جاء هذا البرنامج التدريبي الممول من الجانب الفرنسي لتطوير القدرات والمعرفة للموظفين بقطاع المياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى