أخبار الأردناهم الاخبار

الأمير مرعد يؤكد على أهمية وضع التعليم الدامج على سلم أولويات “التربية”

التاج الإخباري – التقى سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم في مقر المجلس ممثلة اليونسكو في الأردن السيدة من جيونج كيم بحضور أمين عام المجلس الدكتور مهند العزة الأعلى بهدف إطلاع السيدة “من” على واقع الحال في موضوع تعليم الطلبة ذوي الإعاقة في الأردن والدور المتوقع من اليونسكو في دعم هذا الملف.

واستعرض سمو الأمير خلال اللقاء واقع تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة والتحديات التي يواجهها الطلبة ذوي الإعاقة في التعليم من حيث الاتجاهات السلبية والنظرة النمطية تجاه التعليم الدامج وضعف البنية التحية في توفير متطلبات إمكانية الوصول وتدريب الكوادر العاملة في الوزارة على اختلاف مستوياتها بطرق واستراتيجيات تعليم الطلبة ذوي الإعاقة.

وشدد سموه على دور وزارة التربية والتعليم بموجب قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 20 لسنة 2017 في وضع التعليم الدامج على سلم أولوياتها ورصد المخصصات المالية اللازمة لتنفيذ التزاماتها بموجب القانون.

بدوره إستعرض العزة، أمين عام المجلس، المراحل التي مر بها قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 20 لسنة 2017 وأبرز ملامح القانون، وكذلك الاستراتيجيات القطاعية التي انبثقت عنه والتي تشمل التعليم الدامج، وإمكانية الوصول، والعيش المستقل وتشخيص الإعاقة.

وأِشارت السيدة “من” بدورها الى أن اليونسكو ستقدم الدعم اللازم لجهود المجلس في وضع التعليم الدامج على سلم الأوليات في وزارة التربية والتعليم واشراك المجلس في ما يتم تطويره من استراتيجيات وخطط عمل ذات صلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى