أخبار الأردناهم الاخبار

أبو الراغب:سيتم ملاحقة صفحات التواصل الاجتماعي التي تحمل اسم موقع اخباري

التاج الإخباري – قال مدير هيئة الاعلام المحامي د. طارق ابو الراعب في تصريح صحفي ان صفحات مواقع التواصل الإجتماعي التي تحمل اسم صفحات اخبارية تعتبر مخالفة قانونية وتشكل جريمة واضحة ومحددة في قانون العقوبات بتهمة انتحال الصفة أو الشخصية التي تعد اعتبارية مرخصة ، منوها أن اي صفحة أو جهة تحمل اسم وكالة أو موقع وتقوم بإيهام المواطن انها موقع اخباري مرخص ولديه رئيس تحرير ينطبق عليها الجرم الذي سبق ذكره .

وبين أن الهيئة تقوم بإعداد قوائم بأسماء هذه الصفحات والمواقع لمخاطبتهم بتعديل هذه الأسماء خلال الفترة المسموحة ، مشير الى أنه سيتم التعامل معهم من ناحية قانونية في حال عدم الاستجابة بأن يتم تحويلهم لوحدة الجرائم الإلكترونية التابعة لمديرية الأمن العام لاتخاذ المقتضى اللازم بحقهم .

وبين أن هيئة الإعلام تتلقى شكاوى على بعض المواقع الإلكترونية ويتم متابعتها ، موضحا أن عمل الشكل البنيوي للموقع الالكتروني يقتضي وجود رئيس تحرير متفرغ ويدونه لا يعتبر أي موقع على أنه الكتروني لأن المسؤولية تلقى عليه وهذا شرط موضوع بالقانون الى جانب الشروط الأخرى كوجود المكان ومزاولة المهنة واقامة تسجيل شركة باسم الموقع حتى يتم منح ترخيص للموقع بشكل قانوني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى