أخبار الأردناهم الاخبار

أبو عمارة ل”التاج” : عدم الثقة بقرارات الحكومة أدى إلى العزوف عن التسجيل في المدارس الخاصة للعام القادم

التاج الإخباري – غادة الخولي

قال الخبير التربوي الدكتور محمد أبو عمارة في حديث له مع التاج الإخباري أن هناك معاناة للمدارس الخاصة بسبب عزوف كبير عن التسجيل بالمدارس الخاصة للعام القادم مقارنة مع الأعوام الماضية .

وأضاف أبو عمارة أن مثل هذا الوقت في الأعوام الماضية تكون نسبة الإشغال قد تجاوزت ال 50% خاصة من الطلبة القدامى، وفي دراسة قد قمنا بإجراءها لكبرى المدارس الخاصة لم تتجاوز نسبة الإشغال في التسجيل عن 15% ، وهذا مؤشر واضح لعزوف أولياء الأمور عن تسجيل أبنائهم.

وأفاد أبو عمارة أن السبب يعود ؛ بأنه لا توجد ثقة لدى أولياء الأمور بتصريحات وزارة التربية والتعليم رغم تأكيدها عدة مرات بالعودة للدوام الوجاهي العام المقبل وذلك لتكرار تلك القرارات في العام الماضي دون تطبيق للعام الحالي والتحويل إلى التعليم الإلكتروني كما شهدنا .

وأضاف أبو عمارة عبر التاج أنه بالإضافة إلى اهتزاز الثقة بالقرارات الحكومية ، يواجه المواطنين في المملكة تدهور غير مسبوق في الأوضاع الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا ، لتكون المدارس الخاصة ليست من أولويات المواطن بما انه هناك بديل حكومي ، فقام أولياء الأمور ذو الدخل المتوسط فما دون بالعمل على نقل أبنائهم للمدارس الحكومية.

ونوّه أن الأهالي الذين استمرو بالتسجيل بالمدارس الخاصة لهم قدرة مادية واقتناعهم التام أن التعليم الإلكتروني في تلك المدارس تتفوق على التعليم الإلكتروني في المدارس الحكومية ويحقق نجاح أكبر .

وأكد أن وزارة التربية والتعليم ممثلة بوزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس والأمناء العامين ومدير إدارة التعليم الخاص ظهروا للإعلام أكثر من مرة وأقيمت العديد من الندوات والمحاضرات وآخرها سيعقد اليوم في مدارس كنجستون الدولية بحضور مدير التعليم الخاص وفريق من المشرفين للتأكيد على إلزامية الدوام الوجاهي وآليات تدريب المعلمين على الفاقد التعليمي .

وأضاف أن هناك تفاؤل كبير لدى المدارس الخاصة بالعودة الحقيقية للتعليم الوجاهي وذلك مع ارتفاع نسبة تلقي المطعوم والتي وصلت لنسبة يمكن السماح لفتح قطاعات الحياة بشكل جيد ، وبالتالي سيكون التسجيل بالمدارس الخاصة له إقبال أكبر تحت بروتوكولات وزارة الصحة والسلامة العامة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى