رياضة

تحليل مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام.. وكونتي يكشف سبب الفوز

التاج الإخباري – فاجأ تونتهام محبي كرة القدم، بفوز لم يكن في الحسبان على مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

توتنهام واصل تقدمه نحو المربع الذهبي في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز السابع، فيما تقلص الفارق بين مانشستر سيتي وليفربول، إلى 6 نقاط، مع مباراة مؤجلة للأخير.

“يقدم هذا التقرير تحليلا فنيا لمباراة مانشستر سيتي وتوتنهام، التي انتهت بفوز مفاجئ للضيوف.

صعقة مفاجئة

لعب بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بخطة 4-3-3، مع الدفع بنجم الوسط البرتغالي بيرناردو سيلفا في مركز رأس الحربة الوهمي، في المقابل استمر اعتماد أنطونيو كونتي، نظيره في توتنهام، على خطته المفضلة 3-4-2-1.

بدأ مانشستر سيتي ضغطه على الضيوف منذ الدقيقة الأولى، فيما تراجع توتنهام أمام سيل الهجمات من الفريق السماوي.

افتتح ديان كولوسيفكسكي التسجيل لتوتنهام في الدقيقة الرابعة، مستغلا ثغرة واضحة -وربما الوحيدة- في مانشستر سيتي، وهي المساحات الكبيرة خلف المدافعين.

واصل السيتي إحكام السيطرة على الكرة في وسط الملعب، والضغط أكثر على توتنهام أملا في إدراك التعادل، وبالفعل سجل إلكاي جوندوجان هدفا في الدقيقة 33 بعد خطأ من هوجو لوريس حارس “السبيرز” في إبعاد الكرة.

كونتي يخدع الجميع

في الشوط الثاني، بدا مانشستر سيتي أكثر شراسة وإصرارا على تحقيق الفوز، لكنه تأثر سلبا لغياب رأس حربة حقيقي قادر على إنهاء الهجمات.

تلك المباراة أظهرت قيمة الأفكار التكتيكية التي يعتنقها كونتي، بضرورة وجود ظهيرين أقوياء في الهجوم والدفاع، وهو الأمر الذي ساعد الفريق اللندني على استغلال الثغرة الواضحة في دفاعات السيتي.

وضرب توتنهام في الدقيقة 59 مضيفه بهدف ثانٍ من توقيع هاري كين، ونجح الضيوف في الصمود لقرابة نصف ساعة أمام الهجمات المتتالية من مانشستر سيتي.

وبالدقيقة 92، سجل رياض محرز من ركلة جزاء حصل عليها مانشستر سيتي بسبب لمسة يد على كريستيان روميرو داخل المنطقة.

مانشستر سيتي لم يكتف بالتعادل وكثّف محاولاته لتسجيل هدف الفوز، لكن توتنهام واصل السير على عكس ما هو متوقع، وسجل هدفا ثالثا في وقت قاتل بالدقيقة 95 من توقيع هاري كين، ليخدع الجميع في واحدة من أمتع مباريات الموسم.

الإيطالي أنتونيو كونتي يكشف السبب وراء تحقيق الفوز

وقال كونتي في تصريحات لمحطة “سكاي سبورتس” البريطانية عقب المباراة: “لقد اتبعنا خطة، قلت بالتأكيد سيحتفظ مانشستر سيتي بالكرة لمدة 65 أو 70 دقيقة وعلينا أن نكون جيدين من الناحية التكتيكية والدفاعية”.

وأضاف: “وفي نفس الوقت عندما نقوم بالدفاع بصورة قوية، يكون فكرنا الأول هو الهجوم المضاد السريع، وقد فعلنا ذلك بنجاح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى