أخبار الأردن

مهرجان دبي للمأكولات 2022

التاج الإخباري – تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة حدثًا سنويًا مهمًا يدور حول فنون الطهي، فلطالما كانت دبي هي منارة الطهي وعاصمتها في البلاد، لذا تُقام هذه الفعالية كل عام لتلقي الضوء على تاريخ هذا الفن الرائع الذي لا يخلو كل بيت منه، ولترى العالم كيف أنها صاحبة تاريخ عريق في فنون الطهي بمختلف أنواعه؛ يضم المهرجان هذا العام مختلف الأنواع والأصناف من الأطعمة اللذيذة التي تعبر عن دبي وعن ثقافتها، وكذلك يجمع العشرات بل المئات من الطُهاة وهواة الطهي وكذلك محبينه الذين يأتون له كل عام برًا وجوًا خلال رحلاتهم عبر خطوط الطيران المختلفة من جميع أنحاء العالم كخطوط طيران الدمام دبي وجميع الدول الأخرى، ليتعرفوا على أسرار فنون الطهي في هذا البلد الكريم وكذلك لاكتساب خبراتٍ جديدة تُضاف لخبراتهم في هذا المجال. 

أفضل المأكولات الإماراتية الأصيلة

يستعرض المهرجان هذا العام أفضل المأكولات الإماراتية الأصيلة وأشهاها، وكذلك يوضح خُطى الطهاة منذ قديم الأذل حتى الآن، وكيف تطورت الأنواع والأشكال المختلفة من الأطعمة الجديدة حتى يومنا هذا، فجمع هذا المهرجان عشاق الطعام من مختلف البلدان والمدن التي أتت من كل حدبٍ وصوب عبر الخطوط الجوية المختلفة كخطوط طيران الدمام دبي والمدن الأخرى من جميع أنحاء العالم، حتى يتثنى لهم النظر عن كثب عما يقدمه هذا المطبخ الإماراتي.

في دولةٍ كبيرة كدولة الإمارات الحبيبة التي تضم ما يزيد عن 200 جنسية من مختلف أنحاء العالم، سوف نلاحظ بالتأكيد تعدد مأكولاتها وأطباقها لما يتناسب مع أذواق الجميع، هذا إلى جانب حصص الطهي المتنوعة التي يُشرف عليها أمهر وأفضل الطهاة خلال المهرجان، وكذلك المطاعم الفاخرة ذات الصيت والشهرة الواسعة العالمية، بالإضافة إلى العديد من التجارب المتنوعة التي يقدمها مختلف المبدعين في مجال الطهي في المهرجان.

فعاليات وأنشطة المهرجان 

يعود المهرجان هذا العام حاملًا العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة والفريدة من نوعها، والتي حظيت بإقبال شديد من الجماهير والمشاركين في المهرجان، ومن ضمن تلك الفعاليات الكبيرة " أسبوع دبي للمطاعم"، وكذلك "رحلة في عالم المذاقات"، وغيرها من الفعاليات والأنشطة المختلفة بصدد هذا الموضوع.

تضم قائمة المشاركين في المهرجان أكثر من 12,000 من المطاعم والمقاهي المتنوعة والتي بدورها تحتوي قوائم طعام فريدة من نوعها ومختلفة في مذاقها ونكهتها، هذا إلى جانب المطاعم الأخرى ذات الشهرة العالمية التي تُشارك في هذا الحدث الكبير، فتجدون الكثير من العلامات التجارية العالمية مُشاركة في المهرجان بأفضل قوائم الأطعمة التي لديها، إلى جانب المطاعم التي تقدم المأكولات التقليدية ومأكولات الشارع لجميع الأجناس الذين يقيمون في مدينة دبي.

 

يقدم المهرجان هذا العام:

● مختلف الأنواع من المأكولات والأطباق التي تتميز بنوع فريد من التنوع الغني للطهي الذي يمثل مدينة دبي العريقة لما يقدمه من الأطعمة الأصيلة للبلد.

● إلى جانب أشهى الأطباق التقليدية التي تميز بها دولة الإمارات في مختلف مناطقها من شرقها إلى غربها.

● يرى المهرجان ضرورة التأكيد على أهمية ومكانة دبي كونها وجهة سياحية رئيسية ومهمة لفنون الطهي بمختلف أنواعه، وكذلك موقعها الاستراتيجي المهم على خارطة سياحة الطعام في العالم، فهي تستحق ذلك عن جدارة لما تقدمه من تنوع وفير في المأكولات العالمية والمحلية.

 

كذلك تنوع المطاعم بمختلف ثقافاتها وأسرارها، فهي تشمل العديد من الثقافات التي تتميز كل منها عن الأخرى، لذا حرصت دبي على تقديم هذه الرؤية ليشاهدها مختلف الطهاة الذين يزورون المدينة عبر مختلف الخطوط الجوية كخطوط طيران الدمام دبي وغيرها من الخطوط الجوية الأخرى للتمتع بهذه التجربة الفريدة من جميع أنحاء العالم وكذلك هواة الطهي، لتثبت أن مكانتها في هذا المجال تخطت حدود الإبداع والرقي.

 

أسبوع دبي للمطاعم 

يأتي كذلك خلال المهرجان فعالية "أسبوع دبي للمطاعم" والذي تقدم فيه المطاعم أفضل قوائم العشاء المميزة والمنسقة بشكل مميز خصيصًا من 3 أطباق بأسعار مناسبة تبدأ من 150 درهمًا للفرد الواحد، هذا بالشراكة مع ما يقرب من 40 مطعم مختلف من جميع أنحاء العالم.

كذلك تضم المطاعم وجبات غداء مختلفة مكونة من طبقين بأسعار تبدأ من 95 درهمًا، ليس هذا وحسب بل يستمتع الزوار بحصولهم على أطعمة معدة بمكونات طازجة وبأسعار مناسبة ومخفضة قد تصل إلى 50 بالمئة. 

 

رحلة في عالم المذاقات 

تستضيف دبي مختلف الفعاليات والأنشطة الأخرى فيما تراه مناسبًا لجذب زوارها وتطلعهم على أحدث المأكولات والأطعمة وأشهاها، ومن ضمن تلك الفعاليات الأساسية في المهرجان فعالية "رحلة في عالم المذاقات"، والتي تقام خلال الفترة من 2 وحتى 15 مايو.

حيث تقدم هذه الفعالية أهم وأشهر المأكولات الفريدة بمذاقها المتميز، وكذلك تقدم مختلف التجارب القائمة في عالم الطهي والتي يشرف عليها أمهر وأشهر الطهاة من جميع أنحاء العالم.

هذا بالإضافة إلى الشراكات العديدة في مجال الطهي وحصص الطهي المتنوعة، ويضم المهرجان كذلك تجارب متنوعة للتذوق الحصري والمشاركة في هذه الفعالية عن قرب للحصول على أفضل تجربة تذوق طعام على الإطلاق. 

 

مسابقة الجواهر الخفية 

تقام العديد من المسابقات الرائعة في مهرجان دبي للمأكولات جنبًا إلى الفعاليات والأنشطة المختلفة والتي من أهمها وأشهرها "مسابقة الجواهر الخفية"، والتي تقام خلال الفترة من 2-15 مايو، حيث تسلط الضوء هذه المرة على المأكولات الأقل تكلفة من سابقيها، فيضم المهرجان كما ذكرنا سابقًا أجود وأفضل أنواع الأطعمة والمأكولات الفاخرة وأشهاها.

ما يميز المسابقة هذا العام هو مشاركة هواة تناول الطعام والذواقة في المهرجان وتقديم خياراتهم المفضلة من الطعام ومشاركة ذلك مع الجميع من محبي الطعام من مختلف أنحاء دبي. 

تتمحور المسابقة حول تقديم أفضل مشاركة ومحتوى لما يتناسب مع اهتماماتهم وأذواقهم الخاصة كنوع الطعام الذي يفضلونه وموقعه وما إلى ذلك، وتأتي خطوات المسابقة في:

 

● تناول المشاركين للأطعمة في 3 مطاعم مختلفة بالميزانية نفسها والتي لا تتجاوز ال 100 درهم.

● مع التقاط مقاطع ڤيديو قصيرة المدة لهم ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

● سيحصل الفائزين بعد ذلك على جوائز نقدية قيمة يبلغ مجموعها 100 ألف درهم.

● تهدف هذه المسابقة بالتأكيد إلى تعزيز المأكولات المختلفة وإلقاء الضوء عليها على تنوع الأطعمة من مختلف الثقافات ليطلع عليها الجميع من مختلف أنحاء دبي. 

 

التجارب والعروض المميزة  للمأكولات

تتوفر ضمن فعاليات مهرجان دبي للمأكولات مجموعة مميزة من التجارب والعروض المهمة لتناول الأطعمة خلال المطاعم المختلفة وإبداء آرائهم بها، وهذا خلال الفترة من 2-15 مايو، حيث تضم دبي خلال هذه الفترة 16 مطعمًا مندرجًا ضمن قائمة أفضل 50 مطعم في شمال إفريقيا وفي الشرق الأوسط.

تشمل المطاعم المشاركة ضمن هذه الفعالية كلًا من الآتي:

● بي بي سوشال داينينج

● إندوشاين

● لوي.

● مطاعم ريف كوشياني التي تضم تجربة فريدة ومهمة من نوعها

● كذلك مطعم إيل بورو توسكان بسيترو الذي يقدم قائمة طعام نباتية لمحبي الأطعمة النباتية

 

يقدم المهرجان الكثير من الفعاليات الأخرى المهمة، و سيتمكن هواة الطعام من الاستمتاع بتجربة تذوق فريدة من نوعها، وكذلك العروض المختلفة التي يقدمها المهرجان، بالإضافة إلى حصص الطبخ المختلفة وغيرها من الفعاليات والأنشطة المميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى