أخبار الأردناهم الاخبار

الهناندة: المواطن من سيقرر نجاح التحول الرقمي

التاج الإخباري – قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس أحمد الهناندة، إن استراتيجية التحول الرقمي محورها المواطن الأردني.

وأوضح في حديث للتلفزيون الأردني، السبت، أن الجهة الوحيدة التي ستقرر النجاح في التحول الرقمي هي المواطن بتأكيد حصوله على خدمات تسهل حياته اليومية وترفع درجة الشفافية والمصداقية وتبني جسور الثقة وتحارب الفساد والواسطة والمحسوبية.

وأكد أن التحول الرقمي يرتبط بمدى رضى المواطن والنمو الاقتصادي وتوفير الوظائف والاستغلال الأمثل للموارد، إضافة إلى إعادة الأردن إلى مراكز متقدمة في هذا المجال.

وأشار إلى خطط تنفيذية بجداول زمنية لتنفيذ الاستراتيجية في أسرع وقت ممكن، لافتا إلى “الأردن لم يتوقف في التحول الرقمي لكن كان هناك تباطؤ ما جعل العالم يسبقنا”.

وحول تطبيق “سند”، أشار الهناندة إلى أن الوزارة تسعى للوصول إلى اللامركزية في تقديم الخدمات الحكومية مع أعلى درجات تبسيط وتسهيل الإجراءات.

وبين أن الفترة القادمة ستشهد رقمنة كاملة للخدمات الحكومية حيث يقوم المواطن بإجراء المعاملة من خلال التطبيق من بدايتها حتى نهايتها دون الانتقال إلى خارج التطبيق.

ولفت إلى موقع إلكتروني وحساب عبر واتساب (065008080) أطلقتهما الوزارة ليحصل المواطن على الخدمات المبدئية لتطبيق سند إضافة لاستقبال التغذية الراجعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى