أخبار الأردناهم الاخبار

البدء بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل طريق الشحن الجوي جنوبي عمّان

التاج الإخباري – اوعز وزير الأشغال العامة والإسكان، يحيى الكسبي، السبت، بالبدء بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل طريق الشحن الجوي في منطقة القسطل جنوبي عمّان اعتبارا من الأحد.

وحسب وزارة الأشغال، “الطريق يحتاج بإستمرار لعملية صيانة ومتابعة، والمطلوب هو إعادة إنشاء الجزء الأول من الشارع ومسافته كيلو متر وهو ضمن بلدية الجيزة الجديدة”.

وسيقوم وزراء الاشغال، السياحة، والصناعة والتجارة، ورئيس غرفة صناعة الأردن، بزيارة تفقدية إلى الطريق لاطلاق المشروع في المدينة الصناعية الساعة 12 ظهرا.

“خطة العمل ستكون على مراحل عبر تحويلات مرورية مما يتطلب إنشاء وتوسعة عدد من الطرق التنظيمية التي ستصبح تحويلة للسير”، وفقا للوزارة.

وزير الأشغال العامة والإسكان، يحيى الكسبي، قال في كانون الثاني/ديسمبر 2020، إن الكويت قدّمت قرضا للأردن بقيمة 9 ملايين دينار أردني، لإعادة تأهيل طريق الشحن الجوي في القسطل ويحتاج الطريق لنحو 7 شهور لإنجازه.

وبينت الوزارة، أن “خطة التأهيل تتمثل بخلطة خرسانية في المواقع التي تشهد حمولات محورية عالية أما في باقي مناطق الطريق سيتم إعادة تأهيل للخلطة الإسفلتية”، مشيرة إلى أن طول الطريق يبلغ نحو 8 كم.

يذكر أن مشروع إعادة تأهيل طريق الشحن الجوي ممول بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى