صحة

مصر تبدأ تصنيع سينوفارم.. هل نجحت خطط التعايش مع كورونا؟

التاج الإخباري – بدأت مصر أولى خطوات تصنيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا محلياً، واستقبلت الدفعة الأولى من المواد الخام لتصنيع لقاح “سينوفاك” الصيني محليا، بإجمالي 1400 لتر تكفي لإنتاج حوالي مليوني جرعة من اللقاحات.

وتستضيف مصر على أراضيها وفد الخبراء الصينيين لشركة “سينوفاك”، وبدأت السبت اجتماعات مع نظرائهم المصريين لبحث خطة الإنتاج.

وتتواكب هذه الخطوة مع استقبال مصر 500 ألف جرعة من لقاح كورونا “سينوفارم” الصيني.

ومع توالي استقبال مصر جرعات اللقاح من مختلف دول العالم المنتجة له، ومع بدء خطوات تصنيع لقاحات داخل مصر، زادت ثقة المصريين في إجراءات الدولة لمكافحة الوباء، وهو ما ترصده استطلاعات رأي أجراها مركز استطلاع الرأي العام بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء المصري، واطلعت “سكاي نيوز عربية” على أبرز نتائجها.

وبحسب الاستطلاع، فقد تبددت مخاوف المصريين من خطورة وباء “كوفيد -19″، خلال الأشهر القليلة الماضية، مقارنة ببداية مواجهة الفيروس لدى انتشاره في البلاد خلال مارس 2020.

وسجلت نسبة من يرون أن كورونا لا يمثل خطراً على حياتهم نحو 7% من المواطنين المصريين، بعدما كانت 20% في بداية الأزمة، حسب استطلاعات رأي أجراها مركز استطلاع الرأي العام بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء المصري.

وتعتبر فئة الذكور في الشريحة العمرية ما بين 30 عاماً إلى أقل من 50 عاماً هم أكثر الفئات ممن يرون أن كورونا لا يمثل خطراً على حياتهم، مقارنة بباقي الشرائح المجتمعية الأخرى، بحسب “مركز المعلومات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى