منوعات

شكاوى من شح وسائل النقل العام المؤدية لمهرجان جرش

شكاوى من شح وسائل النقل العام المؤدية لمهرجان جرش

التاج الإخباري – اشتكى زوار لمهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 37 من شح المواصلات العامة التي تربط بين المحافظات ومهرجان جرش.

وشكت أمينة نعيرات من سكان محافظة اربد من شح خطوط المواصلات العامة للمهرجان مما أجبرها على المبيت بمنزل إبنتها المتزوجة في محافظة جرش.

وقالت نعيرات إنها تشارك بالمهرجان عبر عرضها منتجات العسل، ولكنها اضطرت للابتعاد عن منزلها وابناءها .

وأضافت نعيرات أنه بعد انتهاء الفعاليات لا توجد وسائل نقل عمومي تمكنها من العودة الى منزلها الا باستخدام وسائل نقل خصوصي مرتفعة الأجرة.

"أنا سيدة لا استطيع الركوب بوسائل نقل خصوصي" وفق نعيرات

محمد الحوامدة من سكان العاصمة عمان قال إنه يضطر للوصول إلى مهرجان جرش والعودة بوسائل نقل خصوصي وبتكلفة مالية مرتفعة.

وأوضح الحوامدة أن العديد من أبناء المحافظات لديهم رغبة بزيارة مهرجان جرش، ولكن شح الموصلات والتكلفة المرتفعة لنقل الخصوصي صعب تحقيق رغبتهم.

وطالب الحوامدة بإيجاد فنادق مدعومة يستطيع زوار المهرجان المبيت بها، إضافة لتوفير شبكة مواصلات تعمل على مدار الساعة من وإلى المهرجان .

عروبة المحاسبة قال إنها تأتي إلى المهرجان من بلدة كفرخل وبرفقتها أطفالها.

" حضرت يوم واحد فقط من الفعاليات الخاصة بالمهرجان بسبب التكلفة المالية وعدم وجود مواصلات للمهرجان (…) المواصلات هي العائق الذي يمنع تواجدي مع أطفالي خلال فترة الفعاليات خاصة التي تعنى بالأطفال." وفق المحاسنة

مدير مكتب هيئة النقل البري في محافظة جرش عمر القضاة بين  بأنه لم يرد لمكتب جرش اي شكاوي بهذا الخصوص.

وقال إنه لا توجد جدوى اقتصادية من عمل وسائل النقل العمومي في جرش سيما وان الفعاليات تنتهي في وقت متأخر واغلب زوار المهرجان يملكون وسائل نقل خصوصي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى