أخبار الأردناهم الاخبار

وسم اسامة العجارمة يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

التاج الإخباري – تصدر وسم “كلنا اسامة العجارمة” مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، بعد تصويت مجلس النواب لصالح قرار اللجنة القانونية القاضي بتجميد عضوية النائب لمدة عام وقطع مخصصاته.

أردنيون عبروا عن وقوفهم الى جانب النائب بغضب، وكانت أكثر الكلمات المستخدة في منشوراتهم هي المقتبسة من جملة النائب ذاته “طز بهيك مجلس”.

راشد قال في تغريدة عبر تويتر، “أسامة العجارمة نائب وطن ويمثل كل العشائر الأردنية وكافة شرائح المجتمع ورجل صاحب مبدأ ولن يرضى الهوان على وطننا وهو ممثلنا في زمن قل فيه الغيرة على الوطن وعلى قضيتنا الأوحد قضية فلسطين”.

الكاتب الأردني أحمد حسن الزعبي شارك ايضا في الموجة الالكترونية قائلا، “يبدو أن طزّ واحدة لا تكفي، وهذه طزّ أُخرى”.

اما بشار فانتقد سرعة تجاوب النواب مع قضية العجارمة قائلا، “مجلس النواب لما بدأ العدوان على غزة انتظر 5 أيام لكي يجتمع ويناقش هذا الحدث الجلل ولم يستطيع حتى طرد السفير. وموضوع النائب العجارمة مش قادرين يصبروا عليه ولا يوم وبدهم جلسة طارئة حتى يناقشوه! الطز الي حكاها النائب قليلة عليكم والله الا من رحم ربي”.

وكذلك حارث قال، “لا بارك الله بهيك مجلس ساقط شعبياً”.

ويرى المغرد أحمد أن قرار النواب في صالح العجارمة لا ضده “العجرمي لم يجمد بل أنطلق العنان له بقوة وسيندمون على قرارهم، عضويته وحصانته موجودة في قلوبنا قبل المجلس.. سنة سيكون بين أبناء شعبه وسيلتف حوله الأحرار وسيكون أقوى من ذي قبل”.

اما محمد فوجد في قرار النواب تخاذلا، “انصر أخاك ظالما أو مظلوما، باعوا زميلهم بثمن بخس”.

مغردة اخرى قالت، “التجميد مخالف لقوانين الدستور وللنظام الداخلي رئيس مجلس النواب عليه ان يقوم بلفت النظر مرتين واذا تكرر الكلام.. يقوم باخراجه من الجلسة واذا تكرر مرة أخرى يقوم بتوقيفه ثلاث جلسات، هذا هو الدستور الأردني الذي لا يتم تطبيقه إلا حسب الرغبة!.. طز للمرة المليون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى