رياضة

الأردن وتونس في صراع مثير لحسم لقب كأس العرب للسيدات

التاج الإخباري – يخوض منتخبا الأردن وتونس مساء اليوم الإثنين، المباراة النهائية لبطولة كأس العرب للسيدات، التي ستقام على ملعب المقاولون العرب في العاصمة المصرية القاهرة.

ويتطلع المنتخبان الشقيقان إلى الفوز والتتويج بلقب بطولة كأس العرب التي حظيت في هذه النسخة بمشاركة 7 منتخبات.

وبلغ المنتخب الوطني المباراة النهائية بعد فوزه على مصر “5-2” فيما جاء تأهل تونس بعد الفوز على الجزائر بركلات الترجيح “3-4”.

وتبدو الكفة متوازنة بين المنتخبين اللذين استعدا جيداً للمباراة النهائية، حيث شهدت الأيام الماضية تدريبات مكثفة ودراسة للقدرات الفنية لكل جانب من كلا المدربين.

ويدخل منتخب النشميات المواجهة بمعنويات مرتفعة بعدما قدم أداء مميزاً أمام مصر، استحق عليه الإشادة من كافة المتابعين، وفي الوقت الذي أثبت فيه البرتغالي ديفيد ناشيمينتو قدراته في تطوير اللاعبات من الناحية الفنية والتكتيكية.

ويضم المنتخب الوطني كوكبة متناغمة من اللاعبات حيث يبرز منهن حارسة المرمى ملك شنك وشيرين الشلبي وروند كساب وميساء جبارة وشهناز جبرين وانسراح حياضات ورند أبو حسين ولين البطوش وريتال الشوبكي وتسنيم سليم وتقى غازي.

بدوره فإن منتخب تونس يمتلك هو الآخر الطموح المشروع في المنافسة على اللقب وسجل ظهوراً طيباً على صعيد الأداء والنتائج في دور المجموعات وفي الدور نصف النهائي أمام الجزائر.

وكان الأندلسي قد أبدى رضاه عما تقدمه اللاعبات من أداء رغم وجود 5 لاعبات محترفات في أوروبا لم يتسن لهم المشاركة في كأس العرب.

ويبرز من منتخب تونس غادة عيادي وآية الجدي وصابرين اللوزي وايمان مشاره وسامية العوني وليلى مكنون ووفاء مسعود وياسمين جماعي ورمال عبودي وأحلام حطاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى