أخبار الأردناهم الاخبار

تسيير قافلة مساعدات طبية أردنية إلى الأراضي الفلسطينية وتجهيز أخرى

التاج الإخباري – سيّر الأردن الأربعاء، قافلة مساعدات طبية إلى الأراضي الفلسطينية التي تشهد عدوانا إسرائيليا، وفق الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، حسين الشبلي، الذي أشار إلى تجهيز قافلة أخرى سترسل خلال الأيام المقبلة.

وقال الشبلي اليوم (الأربعاء) سيرنا قافلة مجهزة بحوالي 35 طنا من المواد الطبية والمستلزمات الأخرى والمواد الإغاثية، والعمل جارٍ على تجهيز قافلة جديدة خلال الأيام القادمة تفي بكثير من الاحتياجات الطبية هناك”.

“جزء كبير مما تقوم به الهيئة ومنذ تأسيسها موجه للفلسطينيين والضفة الغربية وقطاع غزة لدعم صمودهم وهو مبني على توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني لمساعدة الفلسطينيين بكل ما يحتاجون إليه”، وفق الشبلي.

وأشار إلى أنه “منذ بدء الأزمة بدأنا التنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية أو الهلال الأحمر الفلسطيني أو المستشفيات الفلسطينية، حتى نتعرف على الاحتياجات الضرورية لهم سواء علاجات أو مستلزمات طبية”، مضيفا “بدأنا العمل على تجهيز المساعدات على ضوء هذه الاحتياجات”.

“تم تسيير القافلة الأولى بداية في 13 أيار/مايو الحالي، وتبعها تعزيز المستشفيات الميدانية التي أمر بها جلالة الملك سواء من خلال الكوادر الطبية أو المواد الطبية والعلاجات.
(وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى