أخبار الأردناهم الاخبار

النوايسة عبر “التاج”: اليوم الأردن يشتبك بشكل مباشر مع الجانب الإسرائيلي

التاج الإخباري – عدي صافي

قال المحلل السياسي د. زيد النوايسة خلال حديثه عبر برنامج #ع_المكشوف الذي يعرض على التاج، نوجه تحياتنا للصامدين والمرابطين بالقدس.

وبين النوايسة في حديثه مع الزميل مصطفى بني ياسين أن ما يجري لا يمكن فصله عن السياق الذي تقوم به القوات الإسرائيلية.

وتابع، اليمين المتطرف دائماً يصدّر ازماته الداخلية، ونتنياهو اليوم يحاول استرضاء الجماعات الدينية بعد فشله في تشكيل الحكومة؛ كي يحمي نفسه من الذهاب إلى المحكمة بسبب قضايا الفساد.

واشار النوايسة أن المشروع الصهيوني سيفشل بعد أن قام ٩٠ الف مواطن فلسطيني بتأدية الصلاة في المسجد الأقصى غير ابهين بعدو مدعوم من الإدارة الأميركية والعالم الغربي.

وفي سياق اخر قال النوايسة أن جامعة الدول العربية تعبر عن رأي الدول العربية، وربما سيكون للإجتماع المنوي عقده تأثير نسبي على القوى الفاعلة مثل أميركا.

واضاف، الأردن من خلال جلالة الملك والحكومة يشتبكون بشكل مباشر مع الجانب الغربي والإسرائيلي، والأردن زودت السلطة الفلسطينية بوثائق تؤكد أحقية أهالي حي الشيخ جراح بمنازلهم.

وذكر النوايسة أن بتاريخ الصراع العربي الإسرائيلي توجهت دول كبرى للتطبيع ولكن هذا لن ينهي القضية؛ حيث أن الإيمان بالأرض ما زال قائماً في نفوس الشعوب، ويوماً ستدرك اسرائيل ان ترسانتها العسكرية لن تقدم شيء أمام صمود شعب ثابت منذ ٧٣ عاماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى