أخبار الأردناهم الاخبار

ديمة طهبوب عبر “التاج”: الأردن رأس الحربة في الصراع مع اسرائيل

التاج الإخباري – عدي صافي

قالت النائب السابق ديمة طهبوب خلال حديثها عبر برنامج #ع_المكشوف الذي يعرض على التاج، أن الأردن وفلسطين شقيقان لا ينفصلان، والشعب الأردني متى نادت فلسطين يقول لبيكِ.

وبينت طهبوب في حديثها مع الزميل مصطفى بني ياسين، أن ما يحدث من انتهاكات اسرائيلية في القدس ليس امراً جديداً، بل هو مسلسل يعمل عليه الكيان حتى يصل الى ما يعرف بالتقسيم الزماني الذي يعنى بتحييد الوصاية الهاشمية على المقدسات ويطمح للوصول إلى بناء الهيكل الذي لن يكون ان شاء الله بثبات المرابطين.

واشارت طهبوب أن الأردن سلّمَ وثائق لأهالي حي الشيخ جراح من اجل مساندتهم وتأكيد احقيتهم في الأرض، وننتظر أن تستخدم الحكومة الأردنية الوسائل القانونية لوقف عملية التهجير.

وتابعت، الشعب لم يقصر بل ان هنالك وقفات ودعوات مستمرة لمساندة الأخوة في فلسطين، وندعوا الى المبادرة بمواقف أكبر مثل استخدام اوراقنا للضغط على الكيان الصهيوني.

واضافت، الأردن أصبح رأس الحربة في هذه المواجهة لا سيما بعد أن سلكت دولاً عربية مسار التطبيع المشين، وبالتأكيد يجب علينا في الأردن أن لا ننتظر احداً؛ لأن الجيرة والتاريخ المشترك بين الأردن وفلسطين يجبرنا على تصدر المشهد.

وذكرت ديمة طهبوب في حديثها أن منظمات تشكيل الهيكل تريد أن تتحدى الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس يوم الإثنين القادم، وهؤلاء القوم لا يعرفون لغة الشجب والإستنكار، لذلك يجب على حكومتنا أن ترتقي إلى مستوى طموحات ونضال الشعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى