أخبار الأردناهم الاخبار

مواطنون للتاج : فشل منصة visit jordan تعيق عودة 600 الف اردني في الخارج

التاج الإخباري – عدي صافي- ذكر مصدر خاص ل”التاج الإخباري” أن الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية استثنائية كان لهم استثناء خاص للعودة عن طريق العمري بحكم أنها اقرب نقطة للعاصمة، ولكن بقرار مفاجئ وغير مدروس تم اجبار اصحاب هذه الإستثناءات على التسجيل للعودة من حدود جابر ذات المسافة البعيدة من غير الإلتفات الى وضع المرضى الصحي الذي يستدعي السرعة القصوى باعادتهم.

واشتكى آلاف المواطنين عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام الماضية من آلية عمل منصة visit jordan التي أعدت لعودة الأردنيين براً من دول الخليج والوطن العربي.

وأشار عدد من المواطنين في حديث لهم مع “التاج الإخباري” من عمل المنصة؛ بحكم أن هنالك ٦٠٠ الف أردني في السعودية ينوي ما لا يقل عن ١٠٠ الف منهم العودة للأردن خلال الأيام القادمة، والمنصة لا تستقبل سوى نحو ٥٠٠ مواطن في اليوم الواحد.

وذكروا أن المنصة لا تعمل بشكل سليم ويجبر الشخص الذي يرغب بالتسجيل على انتظار ساعات متواصلة حتى تسنح له الفرصة لتسجيل اسماء افراد عائلته.

وانتقدوا مطالب الجهات الأردنية التي تجبر المسافر على تقديم فحص PCR وهو ما يضع على عاتقهم مصاريف مالية كبيرة بحكم عدد أفراد الأسرة الواحدة، اضافة الى ضرورة تحميل تطبيق “امان” الذي اوقف العمل به في الأردن منذ مدة.

وبين المواطنين أن أسعار تذاكر الطيران ارتفعت بشكل جنوني من ١٢٠٠ ريال لرحلة الذهاب والعودة الى ٣٠٠٠ الاف ريال وهو ما يفوق قدرات المواطنين الراغبين بالعودة للبلاد.

واكد أحد المواطنين المقيمين في السعودية في حديث له مع “التاج الإخباري” أن المنصات المعمول بها بالسعودية والتي تقدم تسهيلات كبيرة لمستخدميها من برمجة شركات اردنية قديرة، وتساءل عن سبب فشل المنصات المعمول بها في الأردن.

كما ذكر عدد من المواطنين أن نحو ٣٠ الف مواطن غيروا خططهم من العودة الى الأردن وقضاء عيد الفطر على اراضيه وتوجهوا الى حجز رحلات سياحية الى مناطق اخرى بعد فشلهم من التسجيل على منصة العودة.

وطالب المواطنون الجهات المعنية بالغاء منصة العودة والسماح للجميع بالعودة لقضاء فترة العيد لا سيما وانهم لم يستطيعوا العودة في الفترة الأخيرة بسبب جائحة كورونا وتداعياتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى