أخبار الأردن

خريجو الإعلام في الأردن يصدرون بيانًا حول مطالبهم

التاج الاخباري– أصدر خريجو كليات الإعلام في الأردن اليوم بيانًا يطالبون فيه الحكومة بايجاد حلول جذرية لحل المشاكل العالقة في تخصص الإعلام في الاردن والتي تتضمن خلق فرص عمل يمكنهم من ممارسة العمل في تخصصهم الراكد ليتسنى لهم الانخراط في سوق العمل والتسجيل في نقابة الصحافيين الاردنية حتى لا يبقى الكثير من أبناء الصحافة والإعلام خارج نطاق الوظائف.

وبين خريجو الإعلام اهم النقاط الرئيسية في البيان الصادر ويناشدون أصحاب القرار لتحقيق مطالبهم وإنصافهم وجائت كما يلي :

  • النظر في مادة التربية الإعلامية على أنها مادة أساسية مستقلة كما هو معمول به في أكثر من 60 دولة في العالم.
  • أن يقوم بتدريس مادة التربية الإعلامية أهل الإختصاص والحق والدرايّة وهم خريجو كليات الإعلام، يجدر الذكر بأنّ أحقية خريجي الصحافة في تدريسِ المساق جاء على لسان وزيرة الإعلام الأسبق جمانة غنيمات، حيثُ أكدت بأنَّ تدريس المادة لخريجي الصحافة قد أدرجت في جدولِ التشكيلات الوظيفية لعام 2020م.
  • إعادة النظر في دوائرِ العلاقات العامة في مختلف المؤسسات الحكومية واشتراط التخصص قبل التوظيف – التوظيف حصرًا لخريجي الصحافة والإعلام- فنحن دولة مؤسسات والعمل المؤسسي يشترط الإختصاص.
  • اشتراط دراسة الإعلام لدخلاء المهنة وخاصة في المؤسسات الحكومية.
  • توفير فرص التدريب والعمل لخريجي الصحافة والإعلام ليتسنى لهم الإنتساب في النقابة.
  • إتاحة المجال للطلبة المقبلين على التخرج بالتسجيل في النقابة تحت بند “عضو مؤازر” لحين تخرجهم مما يوسّع أفقهم ويتيح لهم المجال في تكوين العلاقات قبل التخرج ما يسهل عليهم إيجاد فرص عمل بعد التخرج.

وعليه، بدأت حملتنا للمطالبة بحقوقنا الشرعيّة والمنطقية والقابلة للتطبيق الموسومة #خريجواالإعلامأحقبالتربيةالإعلامية

اليوم الأحد الموافق 15/آب/2021م ولحين الإستجابة إلى مطالبنا وإعادة الحقوق إلى أصحابها، كما نوضح بأننا لم نستخدم الهمزات في الوسمِ لغاية تقنيّة وليس بسب ضعف إملائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى