أخبار الأردناهم الاخبار

وزيرة الصناعة والتجارة تزور المنطقة التنموية في المفرق

التاج الإخباري – أكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي اهمية العمل على تعزيز الاستثمارات الصناعية وزيادة قدرتها على النفاذ إلى الأسواق التصديرية المختلفة والحرص على استدامة الاستثمارات في ضوء آثار جائحة كورونا.

كما وأكدت خلال زيارتها الى منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في المفرق اليوم الخميس ولقائها بحضور عدد من نواب المحافظة رئيس مجلس إدارة المنطقة التنموية سالم خزاعلة وعدد من المستثمرين الحرص المستمر للعمل مع القطاع الخاص لأجل تحديد الصعوبات والعمل على حلها وتوفير الحوافز الممكنة للمشاريع الصناعية وغيرها كتحفيز الصادرات الوطنية ودعم برامج التشغيل.
وأشارت الى أهمية منطقة المفرق التنموية والتي تحتضن استثمارات مهمة وجاذبية وموقعها الجغرافي المحاذي لكل من العراق والسعودية وسوريا.

واستمعت المهندسة علي الى عرض عن المنطقة التنموية والاستثمارات القائمة فيها والمخطط الشمولي للمنطقة والاستثمارات الموجودة فيها حيث تضم 51 مصنعاً. وتم عرض عدد من التحديات التي تواجه المنطقة التنموية سيما خلال جائحة كورونا، اضافة الى كلف الطاقة.

وقامت الوزيرة علي بزيارة عدد من المصانع داخل المنطقة التنموية ومصنعين في المدينة الصناعية في المنطقة التنموية حاصلين على دعم من المؤسسة الأردنية للمشاريع الاقتصادية “جدكو” واطلعت على سير العمل في المدينة الصناعية.

وحضر اللقاء وشارك في الجولة النواب نواف الخوالدة وذياب المساعيد ويزن الشديفات وريما العموش ورئيس مجلس إدارة شركة المدن الصناعية الدكتور لؤي سحويل والمدير التنفيذي لشركة المدن الصناعية عمر جويعد والقائم بأعمال شركة تطوير المفرق المهندس لؤي الصرايرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى