أخبار الأردناهم الاخبار

كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة الخميس

التاج الإخباري – تتأثر المملكة اعتباراً من اليوم الخميس بكتلة هوائية حارة نسبياً مُندفعة من الجزيرة العربية، بحيث يطرأ مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام بكثير.

ويتحول الطقس ليصبح حاراً نسبياً في مُختلف مناطق المملكة، بينما يكون شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية، وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاه وخفيفة السرعة، تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة تنشط أحياناً في بعض المناطق خلال ساعات العصر والمساء.

كما ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الليلية في ليلة الخميس/الجمعة، ويكون الطقس ادفأ من المُعتاد في مُختلف مناطق المملكة، وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

ويطرأ مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة المُسجلة يوم الجمعة، ويبقى الطقس حاراً نسبياً في مُختلف مناطق المملكة، وشديد الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية، وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة خلال ساعات الصباح، تتحول إلى شمالية غربية بعد الظهر وخلال ساعات العصر والمساء، وتكون مُعتدلة السرعة ومصحوبة بهبات نشطة مُثيرة للأتربة والغُبار، وتكون بعض من تلك الهبات قوية على المناطق الشرقية.

كما ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليلة السابقة، ويكون الطقس مُعتدلاً بوجهٍ عام، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة لمُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في المناطق الجنوبية الشرقية والشرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى