أخبار الأردناهم الاخبار

نقيب الفنانين “للتاج” : منذ شهر آذار 2020 لم يدخل للنقابة أي دخل مادي

التاج الإخباري – غادة الخولي
صرح نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب للتاج الإخباري مساء اليوم الإثنين أنه منذ بدء الجائحة في شهر آذار 2020 لم تتلقى النقابة أي دخل مادي بسبب توقف الإحتفالات و الأعمال، فكانت نقابة الفنانين ككثير من القطاعات التي تعطلت أعمالها بسبب الجائحة.

و أضاف الخطيب أن النقابة آثرت دعمها للفنان الأردني طيلة هذه الفترة من صرف التقاعد للمتقاعدين على قيد الحياة أو من توفاهم الله لعائلاتهم، وفي ذات الوقت لم يتم صرف أي مكافآت داخل المجلس أو أي مزايا بسبب الظروف المادية، لأي من النقيب أو مجلس النقابة .

و أشار الخطيب أنه في ظل تلك الظروف لم تتوقف النقابة من مراسلة الحكومة لتعمل على دعم الفنان الأردني والنقابة ، حيث أن قرار وقف الراتب التقاعدي من أصعب القرارات التي تتخذها النقابة في ظل هذه الظروف الإقتصادية السيئة التي يواجهها الفنان الأردني .

و أضاف الخطيب للتاج أن النقابة راسلت مؤسسة الضمان الإجتماعي للإنضمام أو الإشتراك معه، بحيث يقوم الضمان الإجتماعي باقتراح آلية لمساندة النقابة وأن تكون تحت مظلته في هذه الأزمة ..

و استدرك الخطيب أن النقابة قد ساهمت بشكل كبير في التكلفة العلاجية للفنانين الأردنيين حيث أن النقابة تدفع نسبة 80٪ من قيمة العلاج بالمقابل 20٪ يدفعها الفنان ، ضمن سقوف علاجية بقيمة 5000 دينار للعمليات الجراحية .

و أكد الخطيب أن النقابة لم يصلها أي دعم مادي حكومي، وأن مازالت المراسلات قائمة للحكومة لدعم الفنان الأردني ، حيث انه سياج للمملكة و له دور فعال في ترسيخ صورة الوطن ، و عبّر الخطيب أنه يود لو ندخل المئوية الثانية بوضع أفضل للفنان الأردني و نقابته ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى