أخبار الأردناهم الاخبار

السفير العراقي: نشجّع مرضانا على تلقي العلاج بالأردن

التاج الإخباري – بحث مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات خلال لقائه السفير العراقي لدى الأردن حيدر العذاري، سبل التعاون في مجال السياحة الصحية للمملكة.

وأكد عربيات خلال اللقاء الذي جرى في مقر السفارة العراقية اليوم الاثنين، متانة العلاقات الثنائية بين الدولتين الشقيقتين الأردن والعراق، لافتًا إلى الأدوار الكبيرة التي تبذلها هيئة تنشيط السياحة لإيجاد المزيد من فرص التعاون بين البلدين، والعمل على رفع مكانة السياحة الأردنية وخاصة في جانب السياحة الصحية والتعليمية.

وقدم مدير عام الهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات شرحاً عن آخر المستجدات والتطورات في قطاع السياحة العلاجية والخطط التسويقية في السوق العراقي.

من جانبه، ناقش السفير العراقي حيدر العذاري، سبل التعاون في مجال السياحة الصحية والعمل على توفير التسهيلات الممكنة لتشجيع المرضى العراقيين لتلقي العلاج في المستشفيات والمرافق الصحية الاردنية، وذلك من خلال التعاون مع المستشفيات الأردنية لتقديم عروض تشجيعية من ناحية الاسعار والخدمة المقدمة.

وأكد العذاري دعم السفارة لهذا التوجه لما تملكه المستشفيات والمرافق الصحية الاردنية من امكانيات عالية المستوى، لافتا إلى ضرورة تحديد الأسعار في المستشفيات والمرافق الصحية، وإعلام المريض مسبقا وعدم تغيرها أو رفعها بعد دخول المريض لتلقي العلاج.

وفي نهاية اللقاء جرى الاتفاق على التنسيق المباشر بين الهيئة والمكتب الصحي من اجل عقد اللقاءات التي من شأنها وضع آلية معينة لتشجيع السياحة العلاجية للمرضى العراقيين ودعم هذه الآلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى