أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

مبادرة “كن عوناً دوماً” لـ”التاج” قمنا باجراء اكثر من 160 عملية جراحية

التاج الإخباري – عدي صافي

قال أحمد ابو مرة صاحب مؤسس مبادرة “كون عوناً دوماً” في حديث له خلال برنامج #ع_المكشوف الذي يعرض على التاج TV، أن فكرة المبادرة جاءت اثناء محاولته لمساعدة شخص من ذوي الإحتياجات الخاصة في عام ٢٠١٨.

وتابع، قمت بالنشر بعد ذلك عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن هذه الحالة وتوالت عليّ عبارات الدعم والثناء والفزعة من الشعب الأردني الكريم وهو ما شجعني على الإستمرار وتطوير هذه المبادرة.

واضاف ابو مرة في حديثه مع الزميل مصطفى بني ياسين أنه قام وبالتعاون مع عدد من الأشخاص بترخيص المبادرة وتوسيع رقعتها، وهو ما حدث عندما طرحنا موضوع عمليات الحول الوحشي مرتفعة التكلفة والتي اصبحت رأياً عاماً بعد ذلك.

واشار أن عدداً من المستشفيات قامت مشكورة بتخفيض تكلفة العملية وقمنا باجراء 160 عملية و٧٠٠ فحص و٤٠٠ اجراء طبي من توفير أدويه وصرف نظارات طبية

حتى اللحظة بحمدالله، وفي ظل ازمة الأكسجين الأخيرة قمنا بتأيمن ٣٥ جهاز تنفس وتوزيعها على الأشخاص ذوي الحاجة وعند انتهاء الأزمة سيتم وضعها كعهدة وصدقة جارية في المراكز المختصة.

وذكر، أنه الآن يقوم بحملة من اجل توزيع طرود غذائية على المواطنين خلال شهر الرمضان المبارك.

ووجه ابو مرة في نهاية حديثه رسالة للأشخاص المقتدرين مضمونها “اذا معكم مصاري لا تقصروا، ولو كل شخص التفت الى جاره لن يبقى احد محتاج”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى