أخبار الأردناهم الاخبار

الاثنين.. ذروة تأثير الموجة الحارة على المملكة

 التاج الأخباري– توالي درجات الحرارة ارتفاعها، نهار الاثنين، لتصبح أعلى من المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود ما بين 13 و15 درجة مئوية، بحيث يكون الطقس حاراً بوجهٍ عام، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية، وفق موقع طقس العرب.

وفيما تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، تكون بخليج العقبة جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة. في حين
يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة الليلية، ويكون الطقس دافئا على غير العادة، مع ظهور كميات من السحب العالية.

وحذر الموقع من التعرض المُباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، داعيًا إلى الإكثار من تناول السوائل الباردة والمُرطبات ما بين المغرب والسحور، وكذلك المُزارعين لزيادة ساعات ري المزروعات نظراً لارتفاع درجات الحرارة الكبير.

أما يوم غد الثلاثاء، فأوضح “طقس العرب” أنه يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من المعدلات العامة بحدود ما بين 6 و8 درجات مئوية، بحيث يكون الطقس حارا نسبيا بوجه عام، وحارا بالأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.
بينما تكون الاجواء معتدلة مع ساعات المساء، على ان تنخفض الحرارة بشكل واضح بعد منتصف الليل، لتصبح الأجواء لطيفة. كما يستمر ظهور كميات من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع فرص لهطل زخات متفرقة من الأمطار في أجزاء من البادية الجنوبية والشرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى