اخبار فلسطين

ارتفاع حصيلة معتقلي الضفة والقدس منذ السابع من أكتوبر إلى 7505 

التاج الإخباري – ارتفعت حصيلة معتقلي الضفة الغربية والقدس، اليوم السبت، إلى 7050 معتقلا منذ السابع من أكتوبر الماضي بحسب بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، وذلك عقب اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 15 فلسطينيا الليلة الماضية واليوم السبت. 

ويأتي هذا الرقم غير المسبوق، في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال حملة اعتقالات واقتحامات واسعة في الضفة الغربية المحتلة منذ 7 أكتوبر، وسط الكشف عن عمليات تعذيب ممنهجة بحق المعتقلين، فيما تواصل قوات الاحتلال سياسة الإخفاء القسري بشأن المعتقلين من قطاع غزة.

وتشمل الإحصائية الأخيرة التي تم الإعلان عنها، من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وتفرض قوات الاحتلال؛ سّياسات تنكلية وسلسلة من الانتهاكات والجرائم التي نتجت جرّاء الإجراءات غير المسبوقة التي فرضتها إدارة سجون الاحتلال بحقّ المعتقلين.

وكانت أبرز القضايا التي ركز عليها المعتقلون خلال الزيارات، قضية العدد أو ما يسمى (بالفحص الأمني) الذي تحوّل إلى أداة لإذلال المعتقلين والتنكيل بهم، عدا عن شهادات مقتضبة لمعتقلين، تحديدا من جرى اعتقالهم في شهري تشرين الأول وتشرين الثاني المنصرمين، التي تضمنت الحديث عن عمليات الضرب المبرّح التي تعرضوا لها خلال عملية الاعتقال وفي مراكز التوقيف، إضافة إلى سياسة التّجويع التي ما تزال تخيم على أقسام المعتقلين، إضافة إلى الجرائم الطبيّة المتواصلة بحقّهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى