أخبار الأردناهم الاخبار

مسؤولون عرب وأجانب يهنؤن بالذكرى المئوية لتأسيس الأردن

التاج الإخباري – هنأ مسؤولون عرب وأجانب، الاثنين، جلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الأردني، بالذكرى المئوية لتأسيس الأردن.

جامعة الدول العربية

أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، هنأ الاثنين، جلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الأردني، بالذكرى المئوية لتأسيس المملكة.

وقال إن هذه المناسبة تعيد إلى الأذهان أمجادا عربية من زمن النهضة واليقظة العربية الكبرى عندما شعر العرب بأن هويتهم الجامعة وثقافتهم المشتركة تؤهلهم لتأسيس دول مستقلة تعيد السيادة لهم.

وأكد مسيرة الأردن عبر مئة عام مثلت رافدا مهما للتاريخ العربي الحديث، وهي مسيرة نضال قومي وعمل عربي وانخراط في قضايا الأمة وتحمل مسؤوليات العروبة والوفاء بالتزاماتها.

وأضاف: أن مسيرة الأردن ظلت انعكاسا للبعد العربي الذي لم يفارقه أبدا بل صار صفة أصيلة لشعبه وملمحا راسخا للعرش الهاشمي عبر قرن من الزمان، وظل الأردن الذي كان من مؤسسي الجامعة العربية، وفيا لعروبته رغم الصعاب وظل دوره في القضية الفلسطينية وحماية المقدسات الإسلامية في القدس الشرقية راسخا ومستمرا.

وقال: سار الخلف على خطى الملك المؤسس عبدالله الأول فأضافوا عزة وشرفا لبلدهم وأبناء شعبهم، وان المتابع المنصف للأردن يستشعر ما حققه على مختلف الأصعدة، ولا شك أن الأردنيين يشعرون بأهمية ما تحقق في سنوات الاستقلال من تنمية وتحديث جعل الأردن يشار إليه كنموذج في تحدي الأوضاع الصعبة وارتياد آفاق المستقبل بفضل حيوية شعبه وحكمة قيادته.

حلف الناتو

كما هنأ أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ، الاثنين، الأردن بمئوية الدولة.

وقال في رسالة فيديو ” إن شراكة الأردن وحلف الناتو متينة جدا، ويوحدنا عملنا لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة ومواجهة الإرهاب الدولي”، مضيفا أن حلف الناتو يدعم الأردن أيضا في تعزيز قدرات قواته التي عملت على مدى سنوات طويلة مع قوات الحلف في دول البلقان الغربية وليبيا وأفغانستان.

وأعرب عن تطلعه للعمل المشترك عن كثب وبشكل أكبر في المستقبل، مقدما التهنئة للأردن بهذه المناسبة الوطنية

السعودية

كما هنأ وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان الاثنين، الأردن بمناسبة مئوية الدولة الأردنية.

ونقل في رسالة فيديو تحيات المملكة العربية السعودية؛ قيادة وحكومة وشعبا، إلى جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله والحكومة والشعب الأردني، بأطيب التهاني والتبريكات بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس الدولة الأردنية.

وتمنى للأردن مزيدا من التقدم والازدهار، معربا عن بالغ التقدير والاعتزاز بالعلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين، ومؤكدا الحرص على تعزيزها بما يحقق تطلعات قيادة البلدين والشعبين الشقيقين، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ الأردن قيادة وشعبا ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى