أخبار الأردناهم الاخبار

بالصور .. مفاجأة لمرتادي وسط إربد بعد انتهاء حظر الجمعة

التاج الإخباري – سيتفاجىء سكان اربد ومرتادي الوسط التجاري للمدينة بعد انتهاء ساعات الحظر الشامل صباح السبت بتغييرات في شوارعها بعد أن أزالت بلدية اربد الجزيرة الوسطية الممتدة من دوار الشهيد وصفي التل الى تقاطع البريد.

ويبدو أنه سيصار الى تحويل الشارع الى اتجاه واحد للسيطرة على الاختناقات المرورية التي يشهدها الشارع بالتزامن مع تغييرات باتجاهات العديد من الشوارع وسط المدينة.

وكانت البلدية قامت منذ اكثر من ١٠ سنوات بإزالة الجزيرة من نفس الشارع بعد أن تم إزالة العوائق في الجزيرة الوسطية آنذاك من أعمدة كهرباء وأشجار، إلا أن البلدية تراجعت عن القرار بعد أسابيع أثر موجة احتجاجات كبيرة من المواطنين.

علما انه تم منذ 3 أيام محاولة الاتصال برئيس لجنة بلدية إربد الكبرى قبلان الشريف وتم إرسال رسالة تعريفية على هاتفه الخلوي للاستفسار عن بعض القضايا المتعلقة بالبلدية، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل.

وشكلت الحكومة لجنة لادارة شؤون البلدية د بشكل مؤقت لحين انتخاب مجلس بلدي جديد منعا لاستغلال رئيس واعضاء البلدية لمناصبهم لتقديم الخدمات للمواطنين وبالتالي الاخلال في عدالة المتافسة بين المرشحين.

وانتقد العديد من المواطنين بعد ان انتشرت صور ازالة الجزيرة الوسطية على مواقع التواصل الاجتماعي قيام البلدية بالازالة وخصوصا ان المشروع اثبت فشله قبل سنوات وتسبب بهدر للمال العام.

واشاروا الى ان اللجنة لم يمض على وجودها في البلدية اسبوع ولم يتم عمل اي دراسات قبل ازالة الجزيرة الوسطية، مما سيؤدي الى حالة من الارباك المروري يوم السبت المقبل.

واكدوا ان ازالة الجزيرة الوسطية في هذا التوقيت سيؤدي الى اضرار كبيرة لاصحاب المحال التجارية الواقعة على الشارع،

وحسب المعلومات المتوفرة ان البلدية قررت الغاء بعض الدواوير التي تم انشائها مؤخرا وخصوصا في شارع راتب البطاينة المحاذي لغرفة تجارة اربد.

وكانت دراسة اعدتها بلدية اربد بالتعاون مع العديد الجهات للحد من الاختناقات المرورية في شوارعها تحويل شوارعها الى اتجاه واحد، الا ان الدراسة لم تنفذ بعد اعتراضات من التجار والمجتمع المحلي والكلفة المالية العالية لعملية التنفيذ.

وتشمل الخطة انذاك تحويل شوارع الملك عبد الله الثاني وفراس العجلوني وعبد القادر التل وشفيق ارشيدات وراتب البطاينة وهي شوارع حيوية ومنافذ تربط جنوب المدينة بوسطها التجاري وشمالها الى اتجاه واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى