أخبار الأردناهم الاخبار

لافروف: عرض الموقف الروسي من القضايا الدولية أمام الملك

التاج الإخباري – أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافورف، أنه سيقوم خلال لقائه جلالة الملك عبد الله الثاني اليوم في عرض الموقف الروسي حول أخر القضايا الدولية.

ورحب لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية أيمن الصفدي اليوم الخميس بنتائج القمة العربية، التي تشهد “تقاربأً” في وجهات النظر مع موسكو، حيث شدد على الموقف الروسي الأردني المشترك فيما يتعلق بالعديد من القضايا خاصة الفلسطينية منها وضرورة تنفيذ المبادرة العربية للسلام.

وقال إن العملية السلمية في المنطقة تشهد جمودا نتيجة “للجهود الأمريكية الفاشلة”، مثمناً دور جلالة الملك عبد الله الثاني في مدينة القدس وحمايته للمقدسات.

وأكد أنه تم خلال اللقاء بحث اوجه التعاون الثنائي بين روسيا والأردن التي أمامها آفاق واسعة في قطاعات الزراعة والطب والطب النووي والتعليم، مشيراً إلى أن روسيا مستعدة لتوسيع منج الدراسة للطلبة الأردنيين الراغبين في الدراسة في الجامعات الروسية.

وبين أنه تم خلال اللقاء بحث آخر مستجدات الملف السوري، حيث تم التأكيد على ضرورة احترام قرار مجلس الأمن الدولي ودعم سيادة سوريا ووحدة أراضيها وحق السوريين في تقرير المصير، بالإضافة إلى ضرورة توفير المساعدات الدولية للشعب السوري، منوهاً إلى عدم وجود تعاون من قبل المانحين الدوليين في توفير المساعدات للشعب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى