أخبار الأردن

الزعبي: البلقاء التطبيقية نجحت في نقل التعليم التقني نقلة نوعية كبيرة

التاج الإخباري – قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي ان انشاء كلية السلط التقنية جاءت تحقيقا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في التركيز على التعليم التقني والتطبيقي ولتكون هذه الكلية التي نعتز بانشاءها رافدا من روافد الوطن وعامودا من اعمدة التعليم التقني في جامعة البلقاء التطبيقية.

و اضاف الاستاذ الدكتور رئيس الجامعة خلال رعايته لافتتاح فعاليات اليوم العلمي الاول لكلية السلط التقنية ومعرض الصناعات الوطنية والعالمية بحضور نواب رئيس الجامعة وعميد كلية السلط التقنية وعدد من ممثلي الشركات المشاركة في المعرض ،ان الجامعة نجحت في نقل التعليم التقني نقلة نوعية كبيرة مشيرا ان الجامعة قد عملت على اعادة هيكلة اربعة كليات فيها لتصبح كليات تقنية في محافظات الشمال والجنوب والوسط حيث تعتبر كلية السلط التقنية احدى هذه الكليات التي تحتضن تخصصات تقنية يحتاجها سوق العمل الحالي والمستقبلي.

كما لفت الاستاذ الدكتور الزعبي الى ان الجامعة اعادت هيكلة الخطط الدراسية بالتشاركية مع القطاع الخاص بحيث اصبحت تركز على المهارات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والإقليمي مؤكدا حرص الجامعة على ضرورة الاستفادة من خبرات اصحاب المهارات العالية من شركات القطاع الخاص ونقل خبراتهم لطلبة الكلية .

كما اشار رئيس الجامعة الى نتائج الدراسة البحثية التي اعدتها الجامعة بالشراكة مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والتي اظهرت ان 96% من خريجي تخصصات التعليم التقني في الجامعة قد حصلوا على فرص عمل.

ودعا الاستاذ الدكتور الزعبي الشباب الى الالتحاق بالتخصصات التقنية والتي يعتبر خريجيها عامود من اعمدة بناء الاقتصاد والتنمية الشاملة في الاردن .

كما قدم رئيس الجامعة الشكر الى جميع شركات القطاع الخاص المشاركة في فعاليات هذا اليوم العلمي مؤكدا اعتزاز الجامعة بالتشاركية مع هذا القطاع الحيوي الهام تعزيزا للتنمية الوطنية الشامله .

عميد كلية السلط التقنية الاستاذ الدكتور عمر الحياصات اشار الى ان فعاليات اليوم العلمي الاول لكلية السلط التقنية يشارك فيه اكثر من عشرون جهة مختلفة تمثل شركات ومصانع رائدة بالإضافة الى عرض قصص نجاح لطلبتنا والذين تمكنوا من انشاء اعمال خاصة بهم .

كما لفت الدكتور الحياصات إلى ان الطلبة سيتمكنون في هذا اليوم العلمي من الاستماع لأصحاب الخبرة والمهارة من ارباب العمل من الشركات المشاركة في فعاليات اليوم العلمي بحيث يشاهدون المنتجات الفعلية لهذه الشركات والتي سوف يعملون عليها بعد تخرجهم من الجامعة.

كما افتتح رئيس الجامعة معرض الصناعات الوطنية والعالمية والشركات الخدمية والذي شارك به اكثر من عشرين شركة من القطاع الخاص عرضوا خلاله منتجاتهم ونماذجهم المبتكره لصناعاتهم الرائده والداعمة للاقتصاد الوطني.

يشارك الى ان الشركات الوطنية المشاركة في المعرض هي( شركة ave الايطالية ،شركة عطا رباح ، شركة بولاريس لحلول الطاقة ،شركة مجموعة سيغر ، مجموعة المركز العربي ،نقابة المهندسين الاردنيين ،المركز الوطني للتصميم والتطوير ،مجموعة عزت مرجي ، المجلس الاردني للأبنية الخضراء ، شركة رامانا للطاقة المتجددة ،شركة الافاق الهندسية لصناعة انظمة التحكم والاتمتة ،شركة النقاط الذهبية ،شركة سيلينا للطاقة المتجددة ،مجموعة خليفة للصناعات المتقدمة) .

وفي الختام ومندوبا عن رئيس الجامعة كرم نائب الرئيس لشؤون الكليات الاستاذ الدكتور ناصر الكلوب الشركات المشاركة والداعمة لفعاليات اليوم العلمي الاول لكلية السلط التقنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى