اهم الاخبارعربي دولي

تطمينات ترمب بشأن كورونا تفجر غضب بايدن

التاج الإخباري – أثارت تطمينات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، عقب خروجه من مستشفى والتر ريد العسكري، غضب المرشج الديمقراطي للانتخابات الرئاسية جو بايدن.

وقال ترمب في كلمة مسجلة على حسابه بموقع تويتر، إنه تعلم الكثير عن كورونا، خلال علاجه بالمستشفى من هذا الفيروس.

ووجه حديثه للشعب الأمريكي قائلا: “لا تجعلوا فيروس كورونا ينتصر عليكم ولا تخافوا منه”، وتابع: “أطالب الأمريكيين بالنشاط والحرص.. فلدينا أفضل أدوية في العالم”، داعيا إياهم إلى “الخروج” ولكن بحرص، وعدم الخوف من فيروس كورونا.

من جانبه، هاجم بايدن تصريحات ترمب، وقال في مقابلة مع قناة “لوكال 10” التلفزيونية المحليّة بفلوريدا: “لقد رأيت تغريدة كتبها، لقد أروني إياها، لقد قال (لا تدعوا كوفيد يتحكّم بحياتكم). إذهب وقل ذلك لـ205 آلاف أسرة خسر كلّ منها شخصاً” بسبب الجائحة”.

وجعل المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، من طريقة تعامل ترمب مع كورونا محورا أساسيا لحملته الانتخابية. وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، قالت في وقت سابق الثلاثاء، إن ترامب ليس لديه ما يبرر إعلان نجاحه في التصدي لفيروس كورونا في البلاد، قائلة إن سياساته عرضت الأمريكيين للخطر.

وأضافت “عليه (ترمب) ألا يتعامل مع الأمر سياسيا حتى يبدو وكأنه تغلب على الفيروس، لأن لديه سياسات جيدة، فهو (ترمب) في حقيقة الأمر مدمر وخطير للغاية على البلاد”.

وعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الثلاثاء، إلى البيت الأبيض بعد رحلة علاج من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، استمرت 4 أيام، في مشتفى والتر رد العسكري. وظهر ترمب بدون كمامة في شرفة البيت الأبيض، بعد أن خرج من المستشفى رافعا قبضة يده في إشارة إلى انتصاره على الفيروس.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى