تعليم

“التربية” تكشف موعد عقد تكميلية “التوجيهي”

التاج الإخباري – تبدأ في نهاية الشهر الجاري أولى جلسات امتحان شهادة الثانوية العامة للدورة التكميلية للعام الدراسي 2023، للطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح والراغبين برفع المعدل.

وتواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لعقد الامتحان الذي يعقد أولى جلساته في 28 كانون الأول الحالي لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية.

ونشرت الوزارة البرنامج الإمتحاني لجميع الفروع الأكاديمية والمهنية، ووزعت على الطلبة المشتركين في الامتحان التكميلي رابطاً إلكترونياً للاطلاع على ارقام الجلوس الخاصة بهم، المتضمن لموقع المدرسة التي سيتقدم بها المشترك وموقعها الجغرافي والمباحث التي يرغب بالتقدم بها.

وسيعقد الامتحان في 830 قاعة بـ 379 مركزا إمتحانياً موزعة على مديريات التربية والتعليم كافة.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور احمد المساعفة لـ “الرأي” يبلغ عدد الطلبة المشتركين في الامتحان التكميلي لهذا العام 81548 طالبا وطالبة من مختلف فروع التعليم، مضيفاً أن الوزارة ستوفر في الامتحان التكميلي الآلة الحاسبة ليتم استخدامها في المباحث التي تتطلب ذلك كما جرى في الدورة الماضية.

وحول طبيعة الأسئلة للدورة التكميلية 2023: أكد المساعفة ان الأسئلة مشابهة الامتحان العام؛ مبينا ان جميع الأسئلة موضوعية (50 فقرة إمتحانية) باستثناء ثلاثة مباحث تتراوح الأسئلة المقالية فيها من (40 50%)، وهذه المباحث هي: اللغة العربية مشترك، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، وسيكون مبحث الرسم الصناعي 100% أسئلة مقالية لخصوصيته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى