أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

دودين: الحكومة ستضطر لحلول أقسى بحال عدم الإلتزام بأوامر الدفاع

التاج الإخباري – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي، صخر دودين، الجمعة، إن الحكومة ستضطر لحلول أقسى في حال عدم الالتزام الدقيق بأوامر الدفاع.

وأضاف ، أن “الحكومة تحاول الابتعاد جهد المستطاع عن اللجوء لحلول أقسى ولكنها مضطرة لوضعها موضع التطبيق في حال عدم الالتزام الدقيق بأوامر الدفاع، وعدم تطبيق وسائل الوقاية الصحية بشكل سليم”.

ولفت دودين إلى أنه “لولا الإجراءات التي اتخذتها الحكومة واستشرافها للوضع الوبائي سلفاً، لكانت الحالات أكثر بكثير، وستظهر نتائج هذه الإجراءات بعد فترة من خلال البدء بتسطيح المنحنى الوبائي واستقرار أرقام الإصابات والنسب الإيجابية في آخر 3 أيام”.

وأكّد الوزير مواصلة الحكومة القيام بزيادة عدد الأسرة والأجهزة والكوادر الطبية في إقليم الوسط تحديداً، حيث عدد الإصابات الأكبر.

وأشار رئيس الوزراء في وقت سابق إلى وجود ضغط على المستشفيات في محافظات الوسط (عمان والبلقاء والزرقاء ومأدبا) ونسبة الإشغالات فيها أعلى من المعدل الوطني العام.

وبلغت نسبة الإشغالات حتى يوم الأربعاء في محافظات الوسط، بحدود 77% لغرف العناية الحثيثة وأكثر من 30% لأجهزة التنفس الاصطناعي.

وقال الخصاونة، إن الحكومة تحاول أن تتجنب أي إجراء إضافي حتى وإن كان ضرورياً من الناحية الصحية، في ظل مرور الأردن بذروة وبائية لفيروس كورونا المستجد أدت إلى ارتفاع نسبة الإشغالات في المستشفيات بشكل مقلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى