أخبار الأردناهم الاخبار

وزارة الخارجية تعلن عن إجراء مسابقة عامة لاختيار ملحقين دبلوماسيين

التاج الإخباري – أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن إجراء مسابقة عامة لاختيار ملحقين دبلوماسيين، بعد التقديم عبر موقع إلكتروني مخصص والذي بدأ من 23 شباط/فبراير ولغالية 23/ آذار/مارس

واشترطت الوزارة أن يحقق المقدم الشروط التالية:

أن يكون المتقدم أردني الجنسية.

أن يكون حاصلا على الشهادة الجامعية الأولى كحد أدني (بكالوريوس أو ليسانس) من إحدى الجامعات المعترف بها ومعادلة من الجهات الرسمية الأردنية ضمن التخصصات التالية وبتقدير لا يقل عن جيد: (العلوم السياسية والعلاقات الدولية، الاقتصاد وإدارة الأعمال، القانون).

إتقان اللغة الإنجليزية أو الفرنسية بالإضافة إلى اللغة العربية. ولهذه الغاية على المتقدم أن يقدم شهادة لا تزيد مدة حصوله عليها على سنتين تثبت ما يلي: أ – إتقانه اللغة الإنجليزية من خلال اجتيازه امتحان (التوفل) المحوسب بعلامة لا تقل عن (79) أو اجتيازه امتحان شهادة الأيلتس IELTS بعلامة لا تقل عن 6.5 أو اجتيازه امتحان اللغة الإنجليزية في معهد اللغات في الجامعة الأردنية بنسبة لا تقل عن 75%.

ب- أو إتقانه اللغة الفرنسية من خلال حصوله على شهادة TEF في اللغة الفرنسية بمعدل لا يقل عن 699 أو شهادة DALF C1 بمعدل ناجح ولا يقل عن 50، أو اجتيازه امتحان اللغة الفرنسية C1 في المركز الثقافي الفرنسي بنسبة لا تقل عن 75%، وفي جميع الأحوال يجب ألا يكون قد مضى على صلاحية أي من الشهادات السابق ذكرها فترة تزيد عن السنتين.

4- ألا يتجاوز عمر المتقدم عند تقديم الطلب للمسابقة العامة: 25 سنة لحامل الشهادة الجامعية الأولى (البكالوريوس أو ما يعادلها)، و27 سنه لحامل الشهادة الجامعية الثانية أو الثالثة (الماجستير أو الدكتوراه).

5- أن يتقن مهارات استعمال الحاسوب والإنترنت.

6- أن تتوافر فيه شروط التعيين المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية ونظام السلك الدبلوماسي المعمول بهما.

7- يخضع المتقدمون المستوفون للشروط أعلاه لعدة اختبارات تحريرية وفق برنامج زمني محدد يليها مقابلة شخصية لمن يتأهل منهم، حيث سيتم اختيار الناجحين منهم وفقا لترتيب نتائج المسابقة.

وطلبت الوزارة عند التقديم عبر الموقع الإلكتروني تحميل كافة الوثائق المطلوبة، وهي نسخة عن السيرة الذاتية، وشهادة عدم محكومية صالحة عند التقديم، وصورة مصدقة عن المؤهلات العلمية بالإضافة إلى شهادة المعادلة مصدقة بالنسبة لخريجي الجامعات العربية والأجنبية، وبطاقة الأحوال المدنية، وصورة جواز السفر إن وجد، وشهادات عن إتقان اللغة الإنجليزية و/أو الفرنسية، وصورة شخصية بنفس مواصفات الصورة المعتمدة لجواز السفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى