أخبار الأردناهم الاخبار

العودات: حالة ترهل مؤسسات تُعنى بحياة المواطن تستوجب محاسبة فورية

التاج الإخباري – قال رئيس مجلس النواب، عبد المنعم العودات، إن الأردنيين فجعوا السبت، بحادثة مستشفى السلط، متقدماً باسم أعضاء المجلس بالتعزية لأهالي المتوفين.

وأضاف العودات في اجتماع طارئ للجنة الصحة النيابية بحضور نواب محافظة البلقاء، وعدد من النواب، إن زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى المستشفى تؤكد مدى حرص سيد البلاد على صحة وسلامة أبناء شعبه.

وتابع بالقول: “كان يُفترض في مثل هذه الأوقات أن يتم التعامل من قبل جميع مؤسسات الدولة بحالة من التكامل والحذر، والاستشعار والمقدرة على التعامل مع كل الحالات المرضية”، معتبراً أن “حجم التقصير لا يمكن التهاون معه أو السكوت عنه خاصة عندما يتعلق الأمر بأرواح الناس”.

وأكد العودات، أن حادثة مستشفى السلط الأليمة تستوجب مراجعة شاملة لحالة الترهل الذي نعيشه في العديد من القطاعات، معتبراً أن وصول حالة الترهل لمراكز ومؤسسات تُعنى بحياة المواطن أمر يستوجب المحاسبة الفورية، وإنزال أقسى العقوبات بحق المتسببين مهما علت رتبتهم أو مكانتهم.

وأضاف، أن مجلس النواب يقف اليوم أمام مسؤولية وطنية في الوقوف على أسباب وجوانب وتداعيات الحادثة بجميع تفاصيلها، انطلاقاً من دور المجلس الرقابي على الحكومة؛ الأمر الذي دعا إلى دعوة المجلس لجلسة طارئة الأحد.

وطالب النواب، بمحاسبة جميع المتورطين بهذه الحادثة، واتخاذ أشد العقوبات بحقهم، لافتين النظر إلى أن هناك إهمالاً وتقصيراً واضحاً لطالما أشرنا إليه ودعونا لمعالجته في أكثر من مناسبة.

وأضافوا أن حياة المواطنين وصحتهم تسمو على كل شيء، ولا نقبل الاستهتار بأرواح الشعب، قائلين “إننا أمام مسؤولية كبيرة وعلينا ممارسة دورنا الرقابي الذي حدده لنا الدستور”.

وثمن النواب، حرص جلالة الملك عبد الله الثاني وتوجهه إلى مستشفى السلط للوقوف على واقع الفاجعة، واتخاذه قرارات ميدانية فورية وحازمة بحق المسؤولين، مشيرين إلى أن هذه الخطوة تعكس مدى حرص جلالته على حياة وصحة وسلامة أبناء شعبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى