أخبار الأردناهم الاخبار

المحروقات: ننتظر التعميم من مركز الأزمات باستثناء الحظر الليلي

التاج الإخباري – قال نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات الجمعة، إن وزارة الطاقة أوعزت إلى لجنة إدارة الأزمات بإصدار أمر خطي بالسماح لجميع المحطات بالعمل خلال فترات الحظر الجزئي.

وأضاف “خلال اجتماع سابق مع وزير الطاقة هالة زواتي تم بحث جميع مشاكل القطاع، بانتظار صدور قرار خلال اليومين المقبلين للإيعاز لجميع هذه المحطات بالفتح خلال الحظر الجزئي”.

وأشار السعيدات إلى أن “هذا القرار مشروط بأن تكون هذه المحطات مأهولة ولا يجوز التنقل لأصحاب المحطات بهذه الفترة، إنما يكون العاملون في المحطة موجودين فيها ويبيتون فيها”.

“زيادة الطلب من المواطنين على محطات المحروقات في ظل عمل الشحن والنقل والتوصيل والأجهزة الأمنية والإسعاف وغيرها، دفع النقابة لتقديم مقترح لوزيرة الطاقة أن تبقى جميع محطات المحروقات مفتوحة أو من يريد منها تقديم الخدمة”، بحسب نقيب محطات المحروقات.

وتحدث النقيب عن مقترحات أخرى تم طرحها على الوزيرة خلال اللقاء الأخير، من بينها “مشكلة عمولة أصحاب مستودعات الغاز البعيدة عن العاصمة وعن محطات التعبئة، وهو رقم قليل لا يتجاوز 15-20 مستودعا، حيث أوعزت زواتي بدراسة هذا الموضوع”.

وبين السعيدات أن “خسائر محطات المحروقات وصلت إلى 100 مليون دينار منذ بداية الجائحة، مطالباً الوزيرة باتخاذ إجراءات لإنقاذ هذا القطاع الذي يعاني من مشاكل كبيرة من ارتفاع كلف التشغيل وتدني حجم المبيعات في ظل إغلاق المدارس والجامعات، وإغلاق معظم القطاعات التي تحرك عجلة الاقتصاد الأردني وتزيد الطلب على المشتقات النفطية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى