أخبار الأردناهم الاخبار

وزير الخارجية يثمن الشراكة الاستراتيجية بين الأردن وألمانيا

التاج الإخباري – أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأربعاء، تثمين الأردن للشراكة الاستراتيجية بين الأردن وألمانيا، التي يستمر جلالة الملك عبدالله الثاني والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على تعزيزها وتطويرها.

جاء ذلك خلال لقاءه مع رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي الحاكم في ألمانيا أرمين لاشيت في اجتماع أكد عمق الشراكة الاستراتيجية بين الأردن وألمانيا واستعرض مساحات التعاون المتزايدة بينهما في مختلف المجالات، إضافة إلى التنسيق المستمر حول التحديات الإقليمية.

وأكد لاشيت على أهمية العلاقة الأردنية الألمانية وعلى دور الأردني الرئيس الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز الأمن والاستقرار.

وثمن الصفدي الدعم الذي تقدمه ألمانيا للأردن لمساعدته على مواجهة التحديات الاقتصادية.

وبحث لاشيت والصفدي المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة لحل الازمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام العادل والشامل، إضافة إلى الشراكة الأوروبية المتوسطية ودور الاتحاد الأوروبي الهام في المنطقة.

إلى ذلك التقى الصفدي رئيس لجنة التعاون الاقتصادي والتنمية في البرلمان الألماني بيتر رامزاور وبحث معه سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري.

وأكد الصفدي ورامزاور الحرص على تفعيل التعاون وإيجاد آفاق أوسع لزيادة العلاقات التجارية والاقتصادية والتعاون بين القطاع الخاص.

وأكدا أهمية التعاون القائم في قطاعات المياه والتعليم المهني ونقل التكنولوجيا إلى غيرها من المجالات الحيوية.

كما أجرى الصفدي خلال زيارته إلى ألمانيا مقابلة مع التلفزيون الألماني “دويتشيه فيليه” تناولت جهود الأردن في مواجهة جائحة كورونا وتبعاتها وبرامج الإصلاح الاقتصادية والسياسية إضافة إلى العلاقات الأردنية الألمانية والتطورات في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى