أخبار الأردناهم الاخبار

وزير الصحة: عندما يكون الحديث عن حياة الاردنيين ليس لنا خيار إلا خوض المعركة

التاج الاخباري- قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إن الأردن يمر هذه الأيام بحالة وبائية صعبة، فالوباء حالة استثنائية تتسم بانتشار سريع للفيروس، مسببا المرض لأحبة لكم ولنا، وانتشاره يزداد سرعة مع التجمعات الصغيرة والكبيرة وبسرعة أكبر من السلالات التي نشرت العدوى العام الماضي.

وأضاف أنه نظرا لزيادة قدرات المستشفيات لا يزال القطاع الصحي قادرا على الوقوف أمام الضغط الوبائي الكبير، وهذا الوضع يستدعي من الجميع العمل معا والتضامن والوحدة في هذه المعركة مع هذا العدو الشرس.

وبين أنه يتوجب على المواطن والحكومة تطبيق اجراءات باتت ضرورية ولم تعد خيارا ودون الالتزام بسبل الوقاية ستكون النتيجة قاسية وأليمة، والاجراءات الحكومية أتت بعد دراسات لفائدتها.

ولفت إلى أن الحكومة تعمل على توفير أكبر كمية ممكنة من لقاحات كورونا ومن مصادر متعددة، مؤكدا أنها ستتوفر بصورة أكبر خلال الأسابيع القادمة، وسيتم الاسراع بوتيرة التطعيم، والسيطرة على الفيروس يحتاج لاجراءات تقييدية، وعلى المواطن التسلح وأخذ اللقاح، والحكومة تعمل من أجل توفير اللقاح وسط سباق عالمي لتوفيره.

واشار إلى أن حرب الحكومة مع اللقاح هي حربكم أنتم، فالجميع معرض لخطورة وباء كورونا، فلنعمل لتحقيق كل ما فيه خير وصحة وطننا الغالي وأهله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى