أخبار الأردناهم الاخبار

القرالة يكشف “للتاج” تفاصيل خطيرة عن مستشفى معان الميداني ويتساءل.. كيف تسلمته الحكومة؟

التاج الإخباري – عدي صافي

كشف عضو مجلس نقابة الأطباء سابقاً الدكتور حازم قرالة في حديث له مع “التاج الإخباري” أن مستشفى معان الميداني يعاني من مشاكل كبيرة من ناحية الإنشاء والتجهيز.

وبين القرالة أن خزان الأكسجين الذي وضع بالمستشفى بهدف ايصال الأكسجين إلى كافة الأقسام تبين وبعد تعبئته بأنه تالف وغير صالح للعمل.

واضاف، بعد ان كشفت عدة لجان على المستشفى اظهرت التقارير أن الخزان تالف وعلى اثر ذلك قامت وزارة الصحة بجلب خزان اكسجين من احد المستشفيات الحكومية من اجل بدء استقبال المرضى داخل المستشفى، ولكن تفاجأنا بعد تعبئة الخزان ان الأكسجين لا يصل إلى الأقسام بسبب وجود خلل في تمديد الأنابيب.

وتابع القرالة في حديثه مع “التاج” أن الجهات المسؤولة تقوم حالياً بتركيب انابيب جديدة من اجل بدء استخدام المستشفى والذي افتتح قبل نحو ٣ اشهر.

وفي ذات السياق بين القرالة ان المستشفيات الميدانية التي اقيمت بالفترة الماضية وفق رؤيته لا يمكن ان يكون عمرها الإفتراضي ٢٥ عام بل اقل من ذلك بكثير، مع تأكيده على اننا لسنا بحاجة إلى هذا العدد الكبير من المستشفيات الميدانية لا سيما وان هنالك نقص كبير في عدد الكوادر الطبية المختصة.

واشار القرالة، ان التعينات الأخيرة التي قامت بها وزارة الصحة لا يمكن ان تحل المشكلة لأن النسبة الأكبر من هذه الكوادر لا تملك خبرة كافية بالإضافة إلى عدم تخصصها، فمن غير المنطقي ان اطلب من طبيب عام الإشراف على مريض كورونا داخل غرفة العناية الحثيثة.

وتساءل القرالة عن دور وزارة الأشغال وهي المشرف الأول على هذا المستشفى واسباب الموافقة على افتتاحه بالرغم من وجود عدد كبير من المشاكل داخله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى