أخبار الأردناهم الاخبار

السفير الكندي في الاردن: إطلاق مشروع استثمار لدعم إنشاء مركز حدود الدرة بين الأردن والسعودية

السفير الكندي في الأردن: 260 سائحاً كندياً يتجهون إلى العقبة والمثلث والذهبي السبت


الفايز:  معبر الدرة من المشاريع المهمة

التاج الإخباري – بحث السفير الكندي في الأردن طارق خان خلال زيارته مدينة العقبة الأربعاء، مع رئيس وأعضاء مجلس محافظة العقبة التعاون بين السفارة والمجلس في مختلف المجالات خاصة التنموية والخدمية والسياحية.

وأكد خان، أن الهدف من الزيارة الالتقاء بعدة جهات حكومية وأهلية وإطلاق مشروع استثمار، لدعم إنشاء مركز حدود الدرة بين الأردن والسعودية، لافتا إلى أن المشروع مقدم من الحكومة الكندية ويهدف إلى تنمية المنطقة والتعاون مع الشركاء لجذب السياح والمستثمرين إلى الأردن.

وأعلن أن سفينة كندية سترسو على شواطئ العقبة السبت المقبل لمدة 3 أيام، تحمل على متنها زهاء 260 سائحا كنديا، يقومون بزيارة مرافق المدينة ومنطقة المثلث الذهبي.

ووعد خان، بدراسة جميع المقترحات والمطالب التي طرحها رئيس وأعضاء مجلس محافظة العقبة، خاصة المتعلقة بالسياحة المجتمعية والتدريب الحرفي والتقني وتمكين المرأة والشباب من خلال مشاريع تنموية تستهدفهم.

وعرض رئيس مجلس محافظة العقبة عماد عمرو، أهم المعيقات والتحديات التي تواجه المجتمع المحلي وأهمية توفير الدعم اللازم للمشاريع التنموية التي تعود بالفائدة على المواطنين.

وأشاد بالعلاقات المتينة بين البلدين بفضل قيادتهما المعتدلة على المستوى العالمي، لافتا إلى عمق هذه العلاقة التي بدأت بين البلدين مطلع ستينيات القرن الماضي حيث كان لكندا دور مهم في دعم الأردن في جميع المجالات.

وأشار أعضاء المجلس في مداخلاتهم إلى أهم التحديات التي تواجه العقبة، خاصة في قطاعات التعليم والصحة والسياحة، مثمنين الدعم الموصول من الحكومة الكندية في تنفيذ المشاريع التنموية، وآخرها دعم تمويل مركز حدود الدرة الذي سيكون له أثر إيجابي في زيادة أعداد الزوار من المملكة العربية السعودية إلى الأردن.

وطالبوا بتعاون أكثر بين السفارة والمجلس، خاصة في مجال تبادل الخبرات وتعزيز السياحة بين البلدين ودعم قطاعات الزراعة والتعليم والصحة.

وكان السفير خان التقى في مستهل زيارته مدينة العقبة المحافظ خالد الحجاج، واستمع منه إلى شرح مفصل حول التطور والتنمية التي تشهدها المدينة السياحية وأهميتها كمركز تجاري ولوجستي عالمي.

وكان رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز، عن مخططات لبناء معبر جديد يربط الأردن مع السعودية، بدلا من معبر الدرة الحالي.

وأضاف أن معبر الدرة من المشاريع المهمة، مبينا أنه تم البدء في إعادة دراسة المخططات الشمولية له حيث إنه في صدد الانتهاء من تحديثها لتكون جاهزة مع نهاية هذا العام أو بداية العام المقبل لطرح هذا المعبر للتنفيذ، وسيكون خلال السنوات المقبلة جاهز لاستقبال الزوار بأعداده وبحلته الجديدة التي تليق بالعقبة وبالأردن

بترا + المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى